وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

صحيفة روسية: علينا منع النظام السوري من تكرار حساباته الخاطئة

دعت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية نظام الأسد إلى “استخلاص العبر” من حرب السنوات العشر مؤكدة أن على موسكو التدخل بشكل مختلف حتى لا تشهد سوريا الأحداث نفسها مرة أخرى.
وقالت الصحيفة إنه “يجدر بالجانب الروسي، باعتباره أحد أهم الضامنين للتسوية، أن يعزز تحكمه بحسابات دمشق الرسمية الخاطئة، التي أدت إلى اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة، بحيث لا تكررها دمشق مرة أخرى”.
وادعت أن ما أسمته ‘تنامي التهديدات من الجماعات المتطرفة، وخاصة تنظيم الدولة فضلاً عن خطر التمزق” هو ما “أجبر” روسيا على الشروع في “عملية لمكافحة الإرهاب وتكثيف النشاط في إطار التسوية السياسية التي كانت راكدة في ذلك الوقت”.
واعتبرت “نيزافيسيمايا غازيتا” أن التدخل الروسي بسوريا إلى جانب نظام الأسد مكن موسكو من تعزيز سمعتها كلاعب يعرف كيف يبني علاقات متوازنة مع جميع دول المنطقة مستشهدة باستضافة وفد من ميليشيا حزب الله اللبنانية ووزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي في وقتين متقاربين خلال الأسبوع الماضي
وأشارت الصحيفة أيضا إلى جولة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأخيرة بالخليج العربي والتي أظهرت “تقارب مواقف قيادتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع روسيا بشأن الملف السوري” معتبرة أن “الميل إلى تغيير مواقف أعداء دمشق الرسمية قد يزداد نطاقا”.
يذكر أن روسيا ماتزال متمسكة بموقفها تجاه الأسد وتعتبره “الرئيس الشرعي” رافضة الدعوات الغربية لتحقيق انتقال سياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى