هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مع اقتراب موعد الانتخابات.. الولايات المتحدة: لابدّ من محاسبة الأسد

أكدت الخارجية الأمريكية على ضرورة محاسبة بشار الأسد لتحقيق السلم ووضع نهاية للحرب السورية.
وقالت ‏الخارجية في بيان مساء اليوم الثلاثاء إن “الولايات المتحدة تدعم تحقيق العدالة للناجين من فظائع نظام الأسد” مشيرة ألى أهمية ذلك من أجل استقرار البلاد.
ولا تضيف تلك التصريحات أي جديد إلى الموقف الأمريكي حيث ماتزال واشنطن تكرر نفس الدعوات بشكل مستمر منذ عام 2011 دون أي آلية للتنفيذ إلا أن هذا الموقف الأخير يأتي تعليقا على جهود إعادة تأهيل الأسد وتطبيع العلاقات مع نظامه وترشحه لرئاسة سوريا مجددا.
وأكد البيان أن “انتهاكات نظام الأسد ضد المدنيين تقوّض جهود المصالحة والحل السياسي” موضحة أن “العدالة والمساءلة ضروريان لمستقبل سلمي في سوريا”.
وفي سياق متصل قالت الخارجية الأمريكية إن واشنطن “تشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير للعنف في شمال شرق سوريا وتدعو جميع الأطراف إلى خفض التصعيد والالتزام بدعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد”.
وكانت روسيا قد صعدت خلال الأيام الأخيرة من قصفها على إدلب والشمال السوري ما دفع تركيا لاستدعاء السفير الروسي ومطالبة موسكو بالالتزام بالتهدئة.

زر الذهاب إلى الأعلى