هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

طبول الحرب تقرع في أوكرانيا.. روسيا ترسل سفن اﻹنزال وبريطانيا تضع ثقلها في مواجهة موسكو.. واﻷخيرة تحذّر

أرسلت بريطانيا عدة آلاف من الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات إلى أوكرانيا، بعد حشد الروس لقوات برية كبيرة قرب الحدود، فيما حذرت موسكو لندن من تبعات الخطوة، وسط تحذيرات من قرب اندلاع الحرب.

وأكد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي أن بلاده “سلمت آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات، إلى القوات المسلحة الأوكرانية” وهي الدفعة الثالثة من الأسلحة البريطانية إلى ذلك البلد.

وأضاف نائب وزير الدفاع البريطاني: “الأوكرانيون شعب ذو سيادة ومعتز بنفسه، وهم مستعدون للدفاع عن كل شبر من بلادهم”.

ومضى بالقول: “نتحدث عن توريد أسلحة خفيفة مضادة للدبابات للأغراض الدفاعية في ظل حشد القوات الروسية على حدود أوكرانيا، وفي مواجهة احتمال خطير للغزو الروسي”.

وكان هيبي قد أكد سابقا، أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدبابات تمكنها من الدفاع عن النفس، وأن القرار حول ذلك قد تمّ اتخاذه، منوها بأنها “لا تعتبر أسلحة استراتيجية، ولا تمثل أي خطر على روسيا. وهي مخصصة للدفاع عن النفس”.

وقالت السفارة الروسية في لندن إن “إمداد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة لن يؤدي إلا إلى إشعال الصراع وتأجيج التوتر”.

وأكدت وسائل إعلام بريطانية، صباح اليوم الخميس، عبور 6 سفن إنزال حربية روسية لبحر الشمال، بمحاذاة بريطانيا، مرجحة أن هذا هو جزء من خطة غزو أوكرانيا الوشيكة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن سفنا في أسطول البلطيق الروسي اتجهت جنوبا متجاوزة المملكة المتحدة، وتبعتها سفن أخرى من الأسطول الشمالي.

وكانت البحرية الروسية قد نشرت هذه السفن قبل 3 أيام، لكن لا يزال من غير الواضح إذا ما كانت متجهة صوب أوكرانيا، وتستطيع كل سفينة من سفن الإنزال الروسية أن تحمل على متنها 25 ناقلة جند مدرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى