النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

طفل سوري يفوز بمنصب في بلدية بهولندا

طفل سوري يفوز بمنـ.ـصب في بلدية بهولندا !

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نصّـ.ـبت إحـ.ـدى البلديات في هولندا طفلا سوريا في منـ.ـصب “عمدة الأطفال” لمدة عام كامل، وفقا لمـ.ـصادر إعلام محلية.

وذكر موقع “تلفزيون سوريا” نقلا عن وسائل إعلام هـ.ـولنـ.ـدية أن الطفل السوري “وليد الديـ.ـار بكـ.ـرلي” حصل على المنـ.ـصب مؤخـ.ـرا، وهو منـ.ـصب جديد لمدينة رينـ.ـين التابعة لمقاطعة أوتـ.ـريخـ.ـت وسط البلاد، حيث سيـ.ـتم تنصـ.ـيبه رسمياً غـ.ـدا الثـ.ـلاثاء في 28 من أيلول/ سـ.ـبتمبر الجاري.

وسيتم تعـ.ـيين الطفل السوري “بكـ.ـرلي” للعام الدراسي الحـ.ـالي 2021-2022، وهو طالب في الصـ.ـف السابع بمدرسة إيريـ.ـكا الهـ.ـولنـ.ـدية.

وقال “بكرلي”: “أعتـ.ـقد أنه من الأفـ.ـضل أن أدرس في مدرسة هـ.ـولنـ.ـدية حيث يمكـ.ـنني أن أتعـ.ـلم بشكل أفـ.ـضل اللغة الهـ.ـولنـ.ـدية، لأنك تسـ.ـمعها وتتحدثها كل يوم، كنت أرغـ.ـب في أن أصبح رائـ.ـد فـ.ـضاء، لكنني الآن أعرف أنني أريد دخـ.ـول مجـ.ـلس النواب، أو أن أصبح قـ.ـاضياً”.

من جهـ.ـته قال رئيس البلدية هـ.ـانز فان دير باس: “كان من الصـ.ـعب جداً اخـ.ـتيار من يجب أن يصـ.ـبح عمدة الأطفال الجـ.ـديد، لكننا نظـ.ـرنا إلى من روى قصة مختـ.ـلفة، ولكن بنفـ.ـس الحمـ.ـاس مثل عمدة أطفالنا الأول ميلا بيتـ.ـرسن”.

وكان سـ.ـتة أطفال قد تقـ.ـدموا للحـ.ـصول على المنـ.ـصب وسُـ.ـمح لثـ.ـلاثة منهم بالحـ.ـضور لإجـ.ـراء مقـ.ـابلة في البلدية، فـ.ـاز منهم الطفل السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى