هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

طلعات مكثفة لطيران الاستطلاع في إدلب.. وغارات روسية مفاجئة قرب جسر الشغور

طلـ.ـعات مكـ.ـثفة لطيـ.ـران الاستطلاع في إدلب.. وغـ.ـارات روسية مفاجـ.ـئة قرب جسـ.ـر الشغور

شـ ـنّت طـ ـائرات روسية غـ ـارات جويّة في ريف إدلب الغربي ، طـ.ـالت ريف مدينة جسـ.ـر الشغور ، صباح اليوم السبت ، بعد فترة من الهـ.ـدوء النسـ.ـبي الذي شهـ.ـدته تلك المنطقة.

وتمّ استـ ـهداف المحـ.ـيط الشمالي لمدينة جسـ.ـر الشـ.ـغور بثمانية غـ ـارات جـ ـوية ، أدت ﻹصـ ـابة مدني بجـ ـروح خطـ ـيرة ، ونفـ.ـوق عدد من الأبقار في مزارع منطقة شـ.ـادرني ، وفقا للدفـ ـاع المدني السوري.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المحـ ـادثات والخـ.ـلافات بين الجانبين التركي والروسي بشأن ملفات إدلب وشرق الفرات وميلـ يشيا قـ.ـسد.

وتعيش جبـ ـهات جنوب وشرق إدلب أيضا حالة هدوء حـ.ـذر هذه اﻷيام ، فيما تستمـ.ـر طـ ـائرات الاستـ ـطلاع الروسية في التحـ ـليق بكـ.ـثافة.

وترصـ.ـد تلك الطـ ـائرات أي تجمعات يمكن استهـ ـدافها في محـ.ـيط القرى والبلدات ، من مسـ.ـابح أو مداجن أو منشـ.ـآت ، وتخـ.ـفق معظـ.ـم الضـ ـربات في استـ ـهداف المقـ رات العسـ ـكرية.

وعادة ما يعـ.ـقب تكثـ.ـيف الاستطـ ـلاع تصـ ـعيد في القصـ ـف الجـ ـوي والمـ ـدفـ.ـعي ، والذي تجري على وقـ.ـعه الاجتماعات بين موسـ.ـكو وأنقـ.ـرة.

زر الذهاب إلى الأعلى