جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تقرير يفضح شركة دنماركية سببت مقتل 13500 مدني في سوريا

تقرير يفـ.ـضح شركة دنمـ.ـاركية سببت مقـ.ـتل 13500 مدني في سوريا

كشفت صحف دنمـ.ـاركية ، عن مسـ.ـاع غير قانونية ، لشركة “دان بونكـ.ـرينغ” ، لتجاوز الحـ ـظر الأوروبي والعقـ ـوبات اﻷمريكية واﻷممية ، على النظـ ـام في 2015 ، ودعـ.ـم طائـ ـراته في استهـ ـداف المدنيين.

ونقلت صحف دنمـ.ـاركية عن “شـ ـرطة مكافـ ـحة جـ ـرائم الاقتصاد الدولية”، أن الشركة الدنمـ.ـاركية ، لم تنـ ـتهك فقط العقـ ـوبات الأوروبية على نظـ ـام الأسد ، بل “ساهـ.ـمـ.ـت أعمالها في إنقـ.ـاذ نظـ ـامه ، عبر نقل المعدات والذخـ ـائر”.

وتعمل شركة “دان بونكـ.ـرينغ” في تجارة نقل الوقـ.ـود ، وهي مملوكة لعائلة تحـ.ـتل المرتبة السادسة من حيث الثراء في البلاد.

وكشفت المصادر أن إحدى مراسـ.ـلات الشركة عبر البريد الإلكتروني مع قبطان إحدى السـ.ـفن الروسية، تظهر تزويدها للروس بوقود للطـ ـائرات الحـ ـربية ، عبر مرفأ بانيـ.ـاس ، حيث “لعبت دورا حاسـ.ـما في القصـ ـف الإرهـ ـابي لمقـ ـاتـ.ـلاتهم لإنقـ.ـاذ الديكـ ـتاتور السوري بشار الأسد من السـ ـقوط، وتمكينه من الانتصـ.ـار في الحـ ـرب”.

وسـ.ـاهمـ.ـت الشركة – وفق المحـ.ـققين – في تغطية حوالي 20 ألف طلعة جـ ـوية وغـ ـارة روسية حتى 2019، أدت إلى مقـ ـتل 13500 إنسان ، منهم مدنيون سقـ ـطوا ضحـ ـايا للقصـ ـف الروسي.

وجاءت تلك المعلومـ.ـات من خلال التنـ ـصت على هاتف الرئيس التنفيذي للشركة الدنمـ.ـاركية، حيث شـ.ـهد شرق المتوسط حركة نشطة وسـ ـرية، بعد إطفـ.ـاء أجهزة تعـ.ـقب سـ.ـفن النقل، لنقل وقود الطـ ـائرات الحـ ـربية إلى ميناء بانيـ.ـاس.

زر الذهاب إلى الأعلى