جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

واشنطن ترد على الطلب المصري بشأن تصدير الغاز إلى لبنان عبر سوريا الغاز إلى لبنان عبر سوريا

واشنطن ترد على الطلب المصري بشأن تصدير الغاز إلى لبنان عبر سوريا الغاز إلى لبنان عبر سوريا

تلـ.ـقت الحكـ.ـومة المصرية رسالة رسـ.ـمية من الولايات المتحدة ، تؤكد المـ.ـوافـ.ـقة على توقيع عقـ.ـد مع لبنان لتـ.ـزويـ.ـده بالغـ.ـاز الطبيعي عبر الأردن وسوريا ، وفقا لصحيفة “الأخبار” المقـ.ـربة من ميلـ ـيشيا “حـ ـزب الله” اللبنانية.

وأعفت واشنطن القـ.ـاهرة من العقـ ـوبات التي يفـ ـرضها قانـ.ـون قيصـ.ـر على المتعـ.ـاملين مع النظـ.ـام ، حيث نقلت الصحيفة عن مصادر مطـ.ـلعة ، أن الحكـ.ـومة المصرية تلـ.ـقّت أخيرا الرسالة التي كانت تنتظـ.ـرها من الولايات المتحدة.

وستتمكن الشركات من صـ.ـيانة وتشـ.ـغيل “خـ.ـط الغـ.ـاز العربي”، بهـ.ـدف ببيـ.ـع الغـ.ـاز المصري إلى لبنان عبر مناطق سيطـ.ـرة نظـ ـام اﻷسد ، وستتمكن لبنان من شـ.ـراء الغـ.ـاز المصري لمدة عشر سنوات.

ويأتي ذلك بعد المفـ ـاوضات التي أجراها وزير الطـ.ـاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، في القـ.ـاهرة، والاتفـ.ـاق على التفاصيل ، في انتظـ.ـار الضوء اﻷخضـ.ـر من أمريكا.

وكانت واشنـ.ـطن قد أعطـ.ـت جوابا مشابها لكل من اﻷردن ولبنان ، يعفيهما من التعرض للعـ ـقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى