إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

عاجل.. تسمية رئيس حكومة جديد للبنان.. تعرف إليه

عاجل.. تسمية رئيس حكومة جديد للبنان.. تعرف إليه

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اتفـ.ـقت القـ.ـوى واﻷحـ.ـزاب السيـ.ـاسية اللبنانية على تسمية نجـ.ـيب ميقـ.ـاتي رئيسا جديدا للحكومة وتكلـ.ـيفه بتشكيل حكومة جديدة، وسط أزمـ.ـة خانقة تعـ.ـصف بالبلاد على كـ.ـافة المستويات.

وأعلن تأيـ.ـيده للخـ.ـطوة كل من “حـ.ـزب الله” و”حركة أمل” و”حـ.ـزب المردة” و”الحـ.ـزب التقدمي الاشتراكي” بزعـ.ـامة وليد جنبلاط، وكـ.ـتلة “اللقاء الديمقـ.ـراطي” القريبة منه، و”تيـ.ـار المستقبل” الذي قال زعيـ.ـمه سعد الحـ.ـريري إن هذا اﻹجـ.ـراء يهـ.ـدف إلى “استمرار المسار الدستوري”.

من جهته رفـ.ـض حـ.ـزب “القـ.ـوات اللبنانية” برئاسة سمير جعجع، الخطوة وأعلن أنه لن يسمي أحدا في الاستشارات النيابية، وجدد مطلبه بإجراء انتخـ.ـابات نيابية مبكرة.

وميقاتي هو رئيس سابق للحكومة ونائب حالي عن مدينة طرابلس شمال البلاد؛ سبق أن ترأس الحكومة في لبنان مرتين؛ الأولى عام 2005 والثانية عام 2011، كما أنه من أبرز رجال اﻷعمال في البلاد.

وتم ذلك عقـ.ـب اجتـ.ـماع عقده مساء أمس اﻷحد رئيس البلاد ميشال عون وشـ.ـهد استشارات نيابية لاختيار رئيس جديد للحكومة، بعد اعـ.ـتذار الحريري عن تشكيل الحكومة حيث لم تفـ.ـلح جهـ.ـوده رغم مضـ.ـي أكثر من 8 أشهر على تكليفه بالمهمة.

وتم عـ.ـقد الاجتماع الذي حضره رؤساء الحكومة السابقون فؤاد السنيورة، وتمام سلام، وسعد الحريري وميقاتي في بيت الوسط (مقر إقامة الحريري) وسط بيروت.

وكان الحريري قد اعتـ.ـذر منتـ.ـصف يوليو/تموز الجاري، عن تشكيل الحكومة بعد رفـ.ـض تشكيلتين وزاريتين تقدم بهما إلى الرئيس الذي طلب تعـ.ـديلا بالوزارات، اﻷمـ.ـر الذي زاد من سـ.ـوء اﻷوضـ.ـاع المعيـ.ـشية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى