إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إلى أين سيتوجّه الرئيس اﻹيراني الجديد في زيارته اﻷولى خارج البلاد؟

إلى أين سيتوجّه الرئيس اﻹيراني الجديد في زيارته اﻷولى خارج البلاد؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت مـ.ـصادر إعلامية تابعة لنظـ.ـام اﻷسد عن توقعات بتوجه الرئيس الإيراني الجديد “إبراهيم رئيسي” إلى دمشق خلال فترة قريبة، للقـ.ـاء بشار اﻷسد، وأركان نظـ.ـامه.

وتعـ.ـتبر هذه الزيارة – إن تمت – هي أول محطة خارجية لرئيسي منذ تنصـ.ـيبه، ومن المنتظر أن يتسـ.ـلم مهـ.ـامه ويؤدي القسم الدستوري في 5 آب القادم.

ونقـ.ـلت صحيفة الوطن التابعة لنظـ.ـام اﻷسد عن “مـ.ـصدر متابع لتطـ.ـور العـ.ـلاقات بين سوريا وإيران” أنه يتوقع بأن تكون “سوريا” هي وجـ.ـهة الرئيس الجديد، حيث اعـ.ـتبر المـ.ـصدر أن من وصفه بـ”الرئيس المنـ.ـتخب”، “يدعو دائماً إلى دعـ.ـم سوريا لكـ.ـونها رأس الحـ.ـربة في محـ.ـور المقـ.ـاومة، ولا يمـ.ـيل إلى الحوار مع الغرب على حساب محـ.ـور المقـ.ـاومة”.

ويأتي ذلك بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” إلى دمشق منذ أيام حيث أعـ.ـرب عن دعـ.ـمه للأسد كما تم توقيع عدة اتفاقـ.ـات اقتصادية.

وتحـ.ـاول إيران منافـ.ـسة روسيا على استحـ.ـواذ المزيد من النفـ.ـوذ داخل سوريا عبر نظام اﻷسد، في مخـ.ـتلف اﻷصـ.ـعدة، السيـ.ـاسية والاقتصـ.ـادية والعسـ.ـكرية.

يذكر أن الدول الداعـ.ـمة للنظـ.ـام السوري تحـ.ـاول إعطـ.ـاءه دفـ.ـعة جديدة من الدعـ.ـم السيـ.ـاسي بعد إعـ.ـادة تنصـ.ـيب بشار اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى