فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

عبوة ناسفة تخلف 15 قتيلاً وجريحاً بصفوف الجيش الحر

قتل وجرح 15 مقاتلاً من حي الوعر منضوين في صفوف “فرقة السلطان مراد”، ليلة الإثنين-الثلاثاء، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مقر عسكري بمدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكرت فرقة “السلطان مراد” التابعة للجيش السوري الحر في بيان، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن عبوة ناسفة استهدفت أحد مقراتهم في مدينة الباب، ما أدى إلى مقتل القائد العسكري “أبو هلال الحمصي” ومقاتل يدعى “أبو عمر النمر”، إلى جانب إصابة 13 آخرين.

وفي السياق، أكد ناشطون أن العبوة الناسفة استهدفت مقراً عسكرياً لمقاتلين من حي الوعر الحمصي انضموا مؤخراً إلى فرقة “السلطان مراد”، وذلك بعيد وصولهم إلى مدينة الباب عقب تهجيرهم من مدينة حمص من قبل نظام الأسد.

هذا ولم تتبنى أي جهة إلى ساعة إعداد هذه التقرير عملية تفجير مقر لـ”السلطان مراد”، إلا أن ناشطين وجهوا أصابع الاتهام إلى تنظيم “الدولة” الذي نفذ خلال الأشهر الماضية عدة عمليات تفجيرية عبر السيارات المفخخة والعبوات الناسفة في المناطق التي حررتها فصائل عملية “درع الفرات” بريف حلب الشمالي الشرقي.

يأتي ذلك، بعد أيام من توافق فصائل في الجيش السوري الحر وفعاليات ومجالس عسكرية ومدنية على إخلاء مدينة الباب من جميع المظاهر المسلحة ومن جميع المقرات العسكرية، ومنع تجول العسكر داخل المدينة مع أسلحتهم، إضافة إلى منع إطلاق النار تحت طائلة المحاسبة ومصادرة السلاح، إلى جانب منع ارتداء القناع على الوجه (اللثام) للعسكريين والمدنيين حتى أثناء المداهمات، إضافة إلى أن جميع الاعتقالات والمداهمات تتم بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية والمجلس العسكري، وذلك بموجب اتفاق رعته تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى