جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

عقوبات جديدة في انتظار نظام اﻷسد

وكالة ثقة

رجّح سفير نظام الأسد لدى روسيا، “رياض حداد”، تعرضهم لعقوبات جديدة من قبل الولايات المتحدة اﻷمريكية، خلال الفترة المقبلة.

وربط حداد بين العقوبات المتوقعة وبين إعادة تنصيب اﻷسد، قائلاً في مؤتمر صحفي بموسكو: “لن يكون غريباً أن تستمر الولايات المتحدة بفرض العقوبات على هذه البلاد بعد الانتصار المقنع لرئيسنا”.

ويخضع نظام اﻷسد حالياً لقانون قيصر وحزمة من العقوبات اﻷمريكية واﻷوروبية اﻷخرى، وكان الاتحاد اﻷوروبي قد مدّد تلك العقوبات منذ أسابيع لمدة عام كامل.

وتشترط الدول الغربية البدء بعملية سياسية تنهي الحرب لرفع عقوباتها الاقتصادية عن النظام السوري، وهو ما يعني انتقال السلطة وتطبيق قرار مجلس اﻷمن 2254.

كما تؤكد الدول الغربية استعدادها لتمويل إعادة إعمار البلاد حال تنفيذ الشروط المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى