فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

هكذا برّر وزير ألماني اختيار النظام ضمن المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

وكالة ثقة

اعتبر وزير الصحة الألماني، ينس شبان، قرار منظمة الصحة العالمية، باختيار نظام الأسد لعضوية مجلسها التنفيذي، ناتجاً عن “السياسة الواقعية” معرباً عن أسفه حيال ذلك.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي ببرلين، أمس الثلاثاء، إنه يشعر باﻷسف لتلك الخطوة، وإنه “ليس سعيداً على الإطلاق” فالنظام السوري شـ.ـن حـ.ـرباً مـ.ـدمرة وممـ.ـيتة استمرت لعقد من الزمن “ضد معارضيه” على حد وصفه.

ولكن “شبان” أضاف بالقول إن اختيار النظام “دون جدل أو معارضة، يعكس ضرورة العمل مع بعض الحكومات من أجل مصلحة شعوبها، وخاصة في قضايا الصحة” وإن “التعاون الدولي بين الدول ذات السيادة ضروري للتنسيق ووضع المعايير معاً”.

وحذر من أن وضعاً مشابهاً قد ينشأ أيضاً في المنتديات الدولية الأخرى مثل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة معتبراً أن “هذه هي عيوب السياسة الواقعية”.

وأضاف: “عندما يتعلق الأمر بالمسائل الصحية والرعاية الصحية للسكان، فإن السؤال دائمًا هو: من الذي نعاقبه هنا إذا لم نجعل التعاون ممكناً؟ هل نعاقب النظام أم الشعب؟”.

وكانت منظمة الصحة قد اختارت نظام اﻷسد لعضوية مجلسها التنفيذي لمدة 3 سنوات قادمة، في خطوة أثارت انتقادات واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى