إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

فرقة “سليمان شاه” تتوعّد العميد أحمد رحّال

وكالة ثقة

أعلنت “فرقة السلطان سليمان شاه” التابعة للجيش الوطني السوري، بقيادة “أبو عمشة”، أنها أصدرت حكماً بالسجن على العميد المنشق عن قوات النظام أحمد رحال، بعد انتقاده اللاذع لها.

ونشرت قيادة الفرقة تسجيلاً مصوراً هاجمت فيه رحال وقالت إنه ظهر على “القنوات المعادية للثورة السورية” ووجهت له تهمة “الإساءة والتحقير لمؤسسة الجيش الوطني بشكل عام، وفرقة السلطان سليمان بشكل خاص” ووصفته بـ”العميل” وحكمت بسجنه مدة ثلاث سنوات.

وظهر في التسجيل قياديون من الفرقة أثناء تلاوة أحدهم للبيان الذي طالب أيضاً الحكومة التركية بتسليم رحال إلى “القضاء العسكري” التابع للجيش الوطني.

ويأتي ذلك بعد انتقادات لاذعة وجّهها رحال للفرقة والجيش الوطني بسبب رفضهم إدخال العائلات المهجرة من القنيطرة وقمع الاحتجاجات بالسلاح والاعتداء على الناشطين.

يذكر أن رحال يقيم في تركيا منذ عدة سنوات، وعرف بانتقاداته للعديد من فصائل المعارضة والجيش الوطني والقوات التركية بسوريا، وكانت السلطات التركية قد اعتقلته لمدة شهرين خلال العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى