سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

ثـ.ـوار “القريتين” في حمص يطلقون تحذيراً بشأن “انتخابات” اﻷسـ.ـد

وكالة ثقة

جدّد أبناء مدينة “القريتين” في ريف حمص الجنوبي الشرقي التزامهم بالثـ.ـورة ضد نظام اﻷسـ.ـد في الذكرى الحادية عشر لانطلاق المظاهرة اﻷولى بالمدينة.

وقال ناشطون في بيان اليوم السبت: “بعد مرور عقد من الزمن تجدد المدينة بأبنائها الالتزام بالاستمرار والوفاء لعهد قطعه أبناؤها وقسم شهد الله عليه لم يحنثوا به ولن يحنثوا” مشيرين إلى أن نظام الاسـ.ـد “قتل المئات من الأبرياء ودمر حارات بأكملها وهدم بيوتا فوق رؤوس أهلها وقصـ.ـف الجوامع والكنائس ودمر البنية التحتية وهجر أكثر من خمسين ألف نسمة بحـ.ـرب طائفية عبثية وقصـ.ـف عشوائي لم يستثن الأبرياء ولم يرحم الأطفال والعجائز والنساء”.

وأضاف البيان أنهم يرفضون أن “يتكلم منتفع رخيص باسم هؤلاء جميعا من مخيمات لجوئهم وأراض نزحوا إليها مؤقتا ومعـ.ـتقلات أو يتوكل وضيع تافه عنهم فينتخب من قتل أبناءهم ويمجد من شردهم ويؤيد انتخابات أقل ما يقال بحقها إنها مهزلة تاريخية رفضها القاصي والداني وتهكم عليها الغريب والقريب”.

وأشار إلى أن “ثـ.ـوار القريتين يحذرون اليوم من يستخدم اسمها فيما لا يشرفها ولا ينسجم مع تاريخها العريق بأن يتكلم باسمه الخاص لا باسم القريتين فثوارها الذين سالت دمـ.ـاؤهم على ترابها قادرون بحول الله على الدفاع عنها بوجه كل من يسيء إليها والرد على المسيء سيكون أقسى بعد هذا البيان وليخبر العارف الجاهل هل سكتنا لغيرك لنسكت لك؟”.

يذكر أن نظام اﻷسـ.ـد يعد ﻹجراء “انتخاباته” في السادس والعشرين من الشهر الجاري، وسط رفض واسع لشرعيتها.
بيان القريتين النهائي

زر الذهاب إلى الأعلى