هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فيصل المقداد “يأمل” بإغلاق معبر باب الهوى قريباً

فيـ.ـصل المقداد “يأمل” بإغـ.ـلاق معبر باب الهوى قريباً

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أطلق وزيـ.ـر خارجية نظـ ـام اﻷسد تصريحات تهـ ـديدية جـ.ـديدة، متحدثا عن إغـ ـلاق آخر المعـ ـابر الإنسـ ـانية ﻹيصال المسـ ـاعدات الأممية إلى إدلب، في إعادة لرواية النظـ ـام.

وانتقد المقـ.ـداد في تصريح لقـ.ـناة “الميادين” اﻹيرانية سيـ.ـاسة الولايات المتـ.ـحدة في الأمم المت.ـحدة وفي سوريا، وذلك عقـ.ـب جلـ.ـسة تمت مؤخـ.ـرا في نيويورك لبحث الملـ.ـف السوري.

وقال وزيـ.ـر اﻷسد: “أغلـ ـقنا ثلاثة معـ ـابر حد.ودية ولم يبق إلا معـ ـبر بـ ـاب الهـ ـوى ونأمل أن يصـ.ـار إلى إغـ ـلاقه”.

كما وصـ.ـف المقـ.ـداد الولايات المتّـ.ـحدة بأنها “أكبر منتـ ـهك لميثـ.ـاق الأمم المتـ.ـحدة ولحـ ـقوق الإنسـ.ـان” معـ.ـتبرا أنه “إذا التـ.ـزمت واشنطن الميثـ.ـاقَ، فحـ ـروب وضـ ـغوط كثيرة ستنتـ.ـهي” و”لولا وجود روسيا والصين في الأمم المتحدة لكانت الأمم المتحدة انتـ.ـهت منذ وقت طويل”.

كما اتهم واشنـ.ـطن والغـ.ـرب بالتسبب في معـ ـاناة الشعب السوري من خلال فـ ـرض العقـ ـوبـ.ـات، مدعيا أن لجـ ـوء السوريين إلى لبنان سببه “المجمـ ـوعات الإرهـ ـابية” وليس نظـ ـامه.

وكشف عن طلب نظـ ـامه من وزيـ.ـر الخارجية المصري سامح شـ.ـكري التطـ ـبيع وإعادة فتح قنـ.ـوات الاتصالات، بين الجانبين.

وكان المقـ.ـداد قد التقى مع شكري أمس على هـ.ـامش اجتـ.ـماع نيـ.ـويـ.ـورك حيث بحـ.ـثا جهـ.ـود التطـ ـبيع المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى