هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

فيصل المقداد يشرح كيف دعم اﻷسد روسيا في غزوها لأوكرانيا !

فيصل المقداد يشرح كيف دعم اﻷسد روسيا في غزوها لأوكرانيا !

تحدّث وزير خارجية النظام فيصل المقداد عن دعم “سوريا” لروسيا في عمليتها العسكرية على أوكرانيا و”مواجهة إجراءات الغرب واستفزازاته التي تهدد أمنها القومي”.

واعتبر أن الغرب “يستمر بدعم النازيين الجدد في أوكرانيا والتنظيمات الإرهابية لتنفيذ أجنداته السياسية وفرض الهيمنة على العالم” مشيرا إلى تأييد الموقف الروسي.

وقال المقداد في مقابلة مع قناة الميادين الليلة إن الغرب كان يشجع أوكرانيا على الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” وإلى الاتحاد الأوروبي وعلى دعم النازية ومعاداة روسيا التي أعلنت أنها مع الحل السلمي.

وادعى أن موسكو قامت بما هو ضروري لحماية أمنها القومي في مواجهة ما تتعرض له منذ عام 2014 من انتهاكات واستفزازات تقوم بها سلطات كييف لتهديد لأمنها.

وأضاف أن “سوريا تدعم روسيا ليس فقط لأنها وقفت إلى جانبنا بمواجهة الحرب الإرهابية بل لأن الغرب المتوحش يواصل العبث بأمن الدول واستقرارها ويستمر باستخدام كل السبل لتنفيذ أجنداته السياسية ومحاولته الهيمنة على العالم حيث دعم الإرهاب في سوريا بالسلاح وبمليارات
الدولارات كما يدعم النظام التركي في اعتداءاته على الأراضي السورية واحتلاله أجزاء منها”.

واعتبر أن “سوريا لا تزال تتعرض لعدوان إرهابي مدعوم من الدول الغربية والإقليمية منذ 11 عاما ولحصار اقتصادي غربي خانق تسبب بمعاناة شعبها ورغم ذلك أحبطت المخططات التي أعدت لإضعافها بفضل صمود شعبها وبسالة جيشها لتسجل في كل يوم صفحات جديدة في تاريخها وتبشر بالانتصار الكامل على الإرهاب خلال فترة قصيرة جدا”.

كما تحدّث عن “التنسيق المباشر والدقيق بين كيان الاحتلال والتنظيمات الإرهابية التي شنت هجوما إرهابيا أمس استهدف حافلة مبيت عسكرية شرق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص وأسفر عن استشهاد 13 عسكريا وجرح 18 اخرين” بالتزامن مع الغارات اﻹسرائيلية.

كما أشار إلى “الاحتلال الأمريكي الذي يستمر بدعم ميليشيا “قسد” الانفصالية ونهب ثروات سوريا من نفط وقمح في الجزيرة السورية”.

وكان النظام قد أرسل مرتزقة إلى روسيا للمشاركة في غزوها ﻷوكرانيا بعد الأزمة والخسائر الكبيرة التي واجهتها هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى