جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

في ذكرى مجـزرة “البيضا”.. هكذا تم إعـدام أحياء بأكملها

وكالة ثقة

وافق يوم أمس الأحد الذكرى الثامنة لمجـزرة البيضا بريف بانياس في محافظة طرطوس، التي راح ضحيتها 248 شخصاً من المدنيين أغلبهم من اﻷطفال والنساء الذين تم إعدامـهم بطريقة بشعة.

وكانت قوات النـظام السوري وميليشيـاته قد قامت في مطلع مايو/أيار الماضي من عام 2014 بجمع الرجال والأطفال والنساء في مجموعات متفرقة وقامت بحرقهم وذبحهم.

وقد وقعت المجزرة حينها ردّاً على هجوم شنته مجموعة من الثـوار والمنشـقين على رتل لقوات النظـام وميليـشياته قرب البيضا بنحو تسعة كيلومترات، وأوقعت في صفوفهم مجموعة كبيرة من القتـلى.

وقد حاصرت قوات النظـام والميليـشيات قرية البيضا، ثم قامت بتمشيط الحارة الجنوبية للقرية وصولا إلى الساحة، وجمعت الرجال والأطفال والنساء في مجموعات متفرقة لتقوم بقتلهم بدم بارد فضلا عن سلـب ممتلكاتهم وحرق منازلهم.

وتضم منطقة الساحل عدداً كبيراً من العلوييـن وغيرهم من اﻷقليات الذين يشكلون مصدراً أساسياً لعناصر “الشبيـحة”.
يذكر أن عدداً كبيراً من المجازر وقع في عدة أنحاء بسوريا وخاصة المنطقة الغربية حيث تم إعـدام عائلات وأحياء وقرى بأكملها.

زر الذهاب إلى الأعلى