جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

قافلة مساعدات جديدة تدخل مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق

دخلت اليوم الأحد قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى مناطق غوطة دمشق الشرقية، وذلك ضمن الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا مع الثوار، مطلع الأسبوع الفائت.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة ثقة بريف دمشق ان 17 شاحنة دخلت مناطق الغوطة الشرقية المحاصرة وذلك عبر معبر “مخيم الوافدين” محمّلة بالأدوية الطبية والاغاثية “ضمن الاتفاق المبرم بين الثوار وروسيا”

وأوضح مراسلنا أنها الدفعة الثانية التي تدخل الغوطة الشرقية مؤكداً انها مُحَمّلة بالمواد الغذائية والطبية ومواد التنظيف والادوات المنزلية، حيث دخلت بلدة النشابية بريف المدينة.

يشار الى أن الدفعة الأولى قد دخلت قبل ثلاثة أيام في 27 / 7/ 2017 وكانت عبارة عن خمس شاحنات من الهلال الأحمر المحملة بالمواد الطبية ك”مواد غسيل الكلى”، وذلك تحت رقابة وحماية جيش الإسلام والذي تعهد في حماية القافلة والوفد المرافق لهما.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن توقيع اتفاقية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وجنوب سوريا برعاية تيار الغد السوري، والذي انعقد في العاصمة المصرية “القاهرة” ليقضي بوقف اطلاق النار ودخول المساعدات الانسانية والطبية الى المناطق المحاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى