النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

مقتل خالد الخطيب مراسل روسيا اليوم في حمص على يد تنظيم الدولة

أعلنت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية أن مراسلها خالد الخطيب قُتل أثناء تغطيته المعارك بين تنظيم الدولة وقوات الاسد محافظة حمص، بعد تعرض نقطة تابعة لقوات الاسد لقذيفة أطلقها التنظيم .

وقالت القناة على موقعها بالعربية “تنعي قناة روسيا اليوم مراسلها خالد الخطيب، الذي قضى الأحد الثلاثين من يوليو/تموز الجاري، أثناء تغطيته الإعلامية” لعمليات جيش الاسد ضد مسلحي تنظيم الدولة في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصدر ميداني قوله إن تنظيم الدولة قصف بصاروخ مكان تجمع عدد من الإعلاميين والضباط السوريين في محيط قرية البغيلية (شرق حمص).

وأضاف المصدر أن الشظايا المتطايرة من الصاروخ أودت بحياة كل من الصحفي خالد الخطيب مراسل قناة روسيا اليوم وضابط من قوات الاسد برتبة عميد، إضافة إلى إصابة مصور القناة وضابط سوري برتبة نقيب.

وذكرت وسائل إعلامية أن الخطيب ينحدر من محافظة حماة (وسط سوريا)، بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الألمانية.

ودخلت قوات الاسد الجمعة منطقة السخنة، التي تعد آخر معقل للتنظيم في حمص، مع بدء انسحاب مسلحيه منها، ومن شأن السيطرة عليها أن تفتح الطريق أمام التوجه نحو محافظة دير الزور الواقعة بمعظمها تحت سيطرة التنظيم.

وينفذ جيش الاسد منذ مايو/أيار الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة تسعين ألف كيلومتر مربعن وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى