هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قرار مرتقب يرفع تكلفة الحصول على جواز السفر السوري 100%

قرار مرتقب يرفع تكلفة الحصول على جواز السفر السوري 100%

وكالة ثقة

كشفت مواقع إعلامية موالية أن وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد بصدد الإعلان عن قرار ترفع فيه رسوم الحصول على جواز السفر الداخلي والخارجي.

ونقل موقع “هاشتاغ سوريا” عن مصدر رسمي قوله، إن وزارة الداخلية في حكومة النظام، بصدد الإعلان عن قرار ترفع فيه من رسوم جواز السفر السوري، مشيراً إلى أن قرار رفع الكلفة سيشمل جواز السفر الداخلي والخارجي.

ولفت المصدر إلى أن القرار صدر بالفعل منذ عدة أيام لكن لم يتم الإعلان عنه بقرار رسمي حتى الآن.

وبموجب القرار الجديد، فإن كلفة الحصول على جواز السفر المستعجل للأشخاص الموجودين خارج سوريا سترتفع إلى 1000 دولار أمريكي، بدلاً من 800 دولار، والغير مستعجل إلى 500 دولار بعد أن كانت 300 دولار، ، بحسب المصدر.

وبحسب التسريبات التي حصل عليها موقع “هاشتاغ”، فإن قيمة الجواز الفوري للموجودين داخل سوريا ستصل إلى مليون ليرة بدلاً من 500 ألف ليرة، لترتفع بنسبة 100% ، وستصبح رسوم جواز السفر الغير مستعجل، للأشخاص الموجودين داخل سوريا 100 ألف ليرة بدلاً من 63 ألف ليرة.

كما أشار الموقع إلى توقف المنصة الالكترونية المخصصة لحجز مواعيد التقدّم للحصول على جواز السفر منذ أيام، مبرراً بأن الموضوع مرتبط بشكل مباشر بإعلان ارتفاع رسوم الحصول على الجواز.

وكانت وزارة الداخلية رفعت كلفة الجواز الفوري إلى 500 ألف ليرة سورية في 4 أيلول الفائت، مع تعديلات على شروط الحصول على الجواز، شملت التسجيل عبر المنصة الالكترونية، وإلغاء ميزة التقدم الشخصي للحصول على جواز السفر.

يذكر أن جواز السفر السوري يُعتبر من أغلى الجوازات على مستوى العالم، رغم تصنيفه أنه واحد من أسوء الجوازات.

وتشهد مراكز الهجرة والجوازات أزمة خانقة ومستمرة منذ أكثر من عام، نتيجة عدم وجود كميات كافة من “جوازات السفر الخام” وازدياد أعداد الراغبين بالهجرة من سوريا نتيجة تردي الاوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى