فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

قرية في السويداء تمهل أجهزة أمن نظام الأسد 3 أيام لتنفيذ هذا المطلب

أمهل الأهالي في جنوب غرب محافظة السويداء بالجنوب السوري نظام الأسد ثلاثة أيام لمحاسبة المسؤولين عن اقتحام بيوت المدنيين وانتهاك حرماتها.
وكانت دورية تابعة لقوات أمن النظام السوري قد اقتحمت قرية “أم الرمان” أمس السبت وداهمت عدة منازل للأهالي ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.
وذكرت مصادر ميدانية أن اجتماعا عقد اليوم بين وفد من أهالي القرية ومشيخة عقل من الطائفة الدرزية أعلن بعده أهالي القرية عن المهلة مطالبين بمحاسبة جميع المسؤولين عما حصل فيما تعهد عدد من شيوخ العقل لأهالي القرية ببذل الجهود لمحاسبة المسؤولين عن اقتحامها ولكن “وفق القانون” بحسب تعبيرهم.
إقرأ أيضا:
خلاف على “أكشاك” يوقع دماء بين المجموعات المسلحة في السويداء

وقد خرج صباح اليوم عدد من أهالي “أم الرمان” ومحتجون من أبناء المناطق المجاورة لها في مظاهرة وصلت إلى دار الطائفة في مدينة السويداء وقاموا بقطع الشارع الرئيسي أمامها مهددين بالتصعيد مالم تتم الاستجابة لمطالبهم.
يذكر أن الأوضاع في السويداء تشهد من حين لآخر عدة توترات بين المدنيين والأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد والتي يقتصر وجودها على أماكن محددة ونادرا ما تقوم باقتحام القرى والمدن بالمحافظة وهو ما يرفضه الأهالي بشكل قاطع.

زر الذهاب إلى الأعلى