وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خلاف على “أكشاك” يوقع دماء بين المجموعات المسلحة في السويداء

سقط قتيل وعدة جرحى في اشتباكات مسلحة بين مجموعات مختلفة بمدينة السويداء جنوب البلاد؛ وسط تساؤلات حول ما آلت إليه اﻷمور رغم التطمينات ةالرسائل الروسية اﻹيجابية لﻷهالي.
وقال موقع “السويداء 24” المختص بنقل أخبار المحافظة إن شاباً من المجموعات المسلحة بالمدينة لقي حتفه مساء أمس وأصيب ستة أخرون بجروح.
وبحسب المصدر فإن المجموعات المذكورة ترتبط بالأجهزة الأمنية التابعة لنظام اﻷسد وقد دخلت في الاشتباكات في محاولة منها ﻹزالة اﻷكشاك التابعة لأشخاص من خارج المدينة.
واتهمت المجموعات التي ينتمي أفرادها لمدينة السويداء أصحاب اﻷكشاك بترويج الحشيش والمخدرات لكن متابعين يرون أن السبب الحقيقي يعود إلى الصراع على المبيعات.
وقد شهدت المدينة حالة من الفوضى بعد الاشتباك حيث بدأت مجموعات مسلحة مختلفة تتحشد قرب المشفى، وعلى طريق القلعة، وفي أماكن مختلفة من المدينة.
من جهته اعتبر قائد مجموعة محلية في السويداء ويدعى أبو سلمان أن “ما حصل هو كسر عظم بين فصائل مشبوهة تتسابق لإبراز عضلاتها أملاً أن يقع عليها الاختيار الروسي في قيادة المرحلة القادمة التي يمهد لها الروس”.
يشار إلى أن السويداء تخضع شكلياً لسيطرة نظام اﻷسد إلا أن مجموعات مسلحة تتحكم في الوضع الداخلي وتحت النفوذ الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى