إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

قسد تسبق اﻷتراك إلى موسكو.. ومقترح روسي بشأن “عين العرب”

قسد تسبق اﻷتراك إلى موسكو.. ومقترح روسي بشأن “عين العرب”

يصل وفد من “مجلس سوريا الديمقراطي” (مسد) الواجهة السياسية لميليشيا قسد ، برئاسة إلهام أحمد ، إلى العاصمة الروسية موسكو ، اليوم أو غدا الثلاثاء ، لإجراء محادثات هناك ، وفقا لوسائل إعلام مقربة من النظام.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادرها أن الوفد سيلتقي مسؤولين روس في مقدمتهم وزير الخارجية سيرغي لافروف لإجراء مباحثات تتناول مستجدات الوضع الميداني شرق وغرب الفرات.

وأضافت أنه ستتم مناقشة المقترح الروسي بدخول 3 آلاف من جنود وضباط قوات النظام إلى عين العرب لـ”حمايتها من خطر الغزو التركي الذي لا يزال قائماً وداهماً”.

وكان الروس قد عرضوا على قسد تلك الفكرة، ورفضتها أحمد ، منتصف الشهر الجاري ، خلال اجتماع جرى بريف الرقة.

وتستبق هذه الخطوة زيارة الوفد العسكري التقني من وزارة الدفاع الروسية إلى أنقرة للقاء عسكريين أتراك ، وبحث ملفات شمال شرق وشمال غرب سوريا ، بناء على مخرجات لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان بموسكو نهاية الشهر الماضي.

وكانت زيارة مسد إلى العاصمة الروسية، مقررة في 10 الشهر الجاري وفقا لـ”الوطن” لكنها أجلتها بناء على طلب من واشنطن للقاء المبعوث الأميركي الخاص إلى مناطق شمال شرق سوريا إيثان غولديريتش.

من جانبها قالت قناة “الميادين” إن الوفد سيناقش في موسكو “ملفّات التصعيد التركي ضد الشمال السوري، وآليات تفعيل الحوار مع النظام السوري”.

ويأتي ذلك بعد فشل جولات ولقاءات مع النظام في شمال شرقي سوريا وفي حميميم ودمشق.

ويصر النظام على شروط استسلامية مع استخدام لغة التهديد ضد قسد ، فيما تصر اﻷخيرة على “إدارة ذاتية”.

زر الذهاب إلى الأعلى