جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

قسد توضّح حقيقة عزمها تسليم مناطق للنظام

قسد توضّح حقيقة عزمها تسـ.ـليم مناطق للنظـ.ـام

نفى المتحدث باسم “الإدارة الذاتية” التابعة لميلـ ـيشيا قـ ـسد ؛ لقمان أحمي ، عزمهم تسليم مناطق للنـ ـظام ، لتجنب المـ ـواجهة مع الجـ ـيش التركي ، في شمال شرقي سوريا.

وقال أحمي إنهم مستعدون للحوار حكومة النـ ـظام السوري ، لكن لايوجد حوار في الوقت الحالي، وإنهم “منفتحون على الحوار مع الأطراف السورية كافة لحل الأزمـ ـة السورية سلمياً وديمقراطياً، بما يضمن حقوق مكونات شمال وشرق سوريا، ويحافظ على وجود “قسـ ـد”.

واعتبر أن اﻷنباء المتداولة حول إمكانية تسليم مناطق للنـ ـظام ، هي “شائـ ـعات بعيدة كل البعد عن الحقيقة ، وتدخل ضمن الحـ ـرب الخاصة الموجهة ضـ ـد مكونات شعبنا في شمال وشرق سوريا”.

ويأتي ذلك وسط دعوات روسية لقسـ ـد ، للحوار مع النظـ ـام ، وكان الرئيس المشترك لـ “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، الجناح السـ ـياسي لقسد ؛ رياض درار، قد دعا السبت الماضي، المكونات الكردية في سوريا إلى التصرف “بواقعية”، والتـ ـفاوض بشكل مباشر مع بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى