جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي

“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي

    وكالة ثقة

    علّقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملياتها العسكرية مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم ‘داعش” احتجاجا على التصعيد التركي ضد قادة القوات في شمال شرقي سوريا.

    ونقل مسؤول رفيع رفض كشف هويته لموقع “باسنيوز” أن قوات “قسد” علقت عملياتها العسكرية مع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بعد مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي وقادة القوات خلال الأسبوعين الماضيين في شمال البلاد.

    وأضاف المصدر، أن تعليق العمليات العسكرية مع التحالف الدولي ورقة مهمة لوقف التصعيد التركي ضد “قسد”.

    وأول أمس، أعلن المركز الإعلامي لقوات “قسد” في بيان، مقتل 4 عناصر، وإصابة 3 آخرين من عناصرها في قصف لطائرة مسيرة تركية استهدف “نقطةً لقوات الدفاع الذاتي تتولى مهمة حماية المشافي في مدينة القامشلي”.

    وخلال الشهرين الماضين كثف الطيران التركي المسير من عملياته داخل سوريا، في تصعيد عسكري لافت، بينهم نائبة مظلوم عبدي قائد (قسد)، “سولى يسوك” التي قتلت مع ثلاث من زميلاتها بغارة جوية تركية من طائرة مسيرة شمالي الحسكة الشهر الماضي، وهو ما عزت به القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأمر الذي أثار انتقادات لواشنطن من أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى