فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

قصف مجهول على موقع للقوات الروسية بريف حمص

قـ.ـصف مجهـ.ـول على موقع للقـ.ـوات الروسية بريف حمص

سقـ.ـطت عدة صـ ـواريخ ، مجهولة المصدر ، على موقع مشترك لقـ ـوات النظـ ـام مع القـ ـوات الروسية في حقل شاعر النفطي ، بريف حمص الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن نحو 14 صـ ـاروخاً من نوع “غـ ـراد” أصـ ـابت الحقل ودمـ ـرت مرآباً للآليات بداخله ما أدى لمـقـ ـتل عنصـ ـر من قـ ـوات النظـ ـام وإصـ ـابة 6 آخرين جرى نقلهم بمـ ـروحية روسية إلى مستشفى تدمـ.ـر العسـ ـكري.

وألـ ـقت الطـ ـائرات الروسية قنـ ـابل مضـ.ـيئة بأجواء الحقل من أجل كشف مواقع إطـ.ـلاق الصـ ـواريخ ، وتحسبا ﻷي هجـ ـوم ، فيما بقيت تفاصيل الحـ ـادث مجهـ.ـولة.

يذكر أن حقل شاعر تعـ.ـرض للقصـ ـف بصـ ـواريخ الغراد ثلاث مرات خلال الشهرين الماضيين ، في ظل تنافس روسي – إيراني بالمنطقة.

النظـ.ـام يستعد لتعليم اﻷطفال في مناطق سيطـ.ـرته تفاصيل “المؤامرة على سوريا”

أعلنت وزارة التربية بحكـ.ـومة نظـ ـام اﻷسد ، تحضيرها لتأليف منهاج حول ما جرى من أحداث في البلاد ، يصف الثـ ـورة ضـ ـد النظـ ـام بالحـ ـرب الخارجية.

وستقوم الوزارة بتشكيل لجنة لمناقشة آلية تأليف “مصدر تعلّم” حول “الحـ ـرب على سوريا”، لـ”توثيق ما جرى في البلاد” وتوضيح الحـ.ـقائق وربطها بالوثائق من منظور تاريخي معـ.ـاصر”.

وقال وزير تربية النظـ ـام، دارم الطباع، إن الهـ.ـدف من المـ.ـصدر هو “تبيان الأسباب التي أدت إلى الحـ ـرب على سوريا ونتائجها وتأثيرها في المستقبل، وتمكين الطالب من تكوين أفكاره ووجـ.ـهات نظـ.ـره وفهم الأسباب والنتائج من منظور منهـ.ـجي تاريخي، وللحصول على المعـ.ـلومـ.ـات التي يريدها من مصدر موثوق وموثق يحمل قيماً تربوية وإنسانية”.

يذكر أن اللجنة تضـ.ـم مجموعة من مؤيـ.ـدي النظـ ـام ، من عمـ.ـداء كليات الحـ.ـقوق والآداب والعلوم السـ.ـياسية وباحـ.ـثين في التاريخ والقـ.ـانون وناشطين وتربويين.

زر الذهاب إلى الأعلى