جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

قوات النظام تنشئ نقطة عسكرية على الأوتستراد الدولي شرقي درعا.. ما الهدف منها؟

بدأت قوات النظام، صباح اليوم الإثنين 26 نيسان، بإنشاء نقطة عسكرية جديدة على أوتوستراد دمشق الدولي، بالقرب من بلدة صيدا في الريف الشرقي لمحافظة درعا.
وقال موقع “تجمع أحرار حوران” أنّ مجموعة تتبع للفرقة 15 مزوّدة بأسلحة ورشاشات متوسطة، بدأت بتدشيم النقطة العسكرية الجديدة الواقعة بين بلدتي صيدا وأم المياذن
وذكر الموقع، إن انشاء النقطة تم بتوجيه من العميد “لؤي العلي” رئيس فرع الأمن العسكري بدرعا، وبمساعدة من مجموعات محلّية تعمل لصالح الفرع في المنطقة، وأبرزها مجموعة “عماد أبو زريق”.
ويأتي إنشاء النقطة العسكرية الجديدة قرب بلدة صيدا بعد عدة أيام من اغتيال القيادي العامل لصالح فرع الأمن العسكري “أيوب الشعابين” وأحد أذرع ميليشيا حزب الله اللبناني في المنطقة.
وسبق أن قُتل القيادي “ياسين جمعة العبود” الملقب بالنسر إثر عملية اغتيال بالرصاص على الطريق الواصل بين بلدتي أم المياذن والنعيمة، في 15 نيسان/أبريل الجاري، وهو متزعم مجموعة محلية تتبع للفرقة الرابعة في بلدة النعيمة منذ نحو عام ونصف.
ووثقَّ التجمع بوقت سابق، 21 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال شهر آذار الفائت، أدت إلى مقتل 18 شخصا وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، فيما نجى ثلاثة من محاولة الاغتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى