هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تسجيل مرئي لـ “عبدالله.ش.العمر” يُثير غضب سكان الشمال المحرر.. شاهد

وكالة ثقة

أثار تقرير نشرته ماتسمى “وكالة بلدنا” والتي يترأسها “عبدالله ش العمر”، محط غضب وانزعاج لدى سكان الشمال السوري المحرر، والتي تمثلت بمسرحية هزلية تظهر انتشار العديد من الأشخاص على حاويات القمامة بحثاً عن المواد البلاستيكية.
ونشرت الوكالة تقريراً مرئياً ادعت خلاله أن زعيمها “العمر” يجوب شوارع مدينة سرمدا شمالي إدلب، وهو يبحث عن الناس الفقراء بجانب حاويات القمامة ويدعوهم إلى الإفطار في خيمة رمضان التي ترعاها منظمة “GOOD.DAYS” والتي تمنح لكل المدعوين 50 ليرة تركية.
والمثير للجدل، أنه تم تصوير التقرير في مدينة سرمدا والتي تعتبر من أغنى مدن الشمال المحرر.
وانعكس التقرير آنف الذكر لغضب سكان وناشطين الشمال السوري، حيث علق أحدهم بالقول: “مافي اتفه منك ومن هيك فيديو
إن لم تستحي ففعل ما شئت”، وآخر “وين صدقة السر. التي تطفئ غضب الله. الله يهديك ويهدينا احسن شي”، وآخر “يعني إذا ماصورت وفضحت العالم مابتنقبل ال50 حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم إني صائم”… فيما علّق آخر بالقول “على أساس أنت محترف باﻹعلام، الولد عشو عم بيدور بالحاوية إذا الحاوية فاضية، ياعيب الشوم بس يا أبو شعبان منزل الولد بالحاوية مشان تعمل تقرير غير شكل، هاي بغض النظر عن أسلوبك الخاطئ بعمل الخير”.

وفي الأثناء، علّق أخر بقوله “هههه طبل وربي يعني مابتعرف شو عم يعمل مبينه مو نص الشعب الي عايش عند شلت الحراميه بالمحرر عايش ع المكبات وبعدين مبينه تطبيق هي صحي الحجه عم تلم نفايات بس حكيهه دغري بيدل انكن مساوين بروفه قبل التصوير”.
في المقابل، اشتكى ناشطون ومتابعون للمنظمة الراعية لمشروع “خيمة رمضان” منظمة “Good days” الخيرية، والتي ردّت في بيان أعلنت خلاله إيقافها لدعم البرنامج بعد تصويره أشخاصاً وهم يبحثون عن البلاستيك والكرتون في حاويات القمامة، بعد أن أثار غضباً عارماً في الشمال السوري.
وجاء في البيان: “إننا في منظمة Good Days الخيرية الانسانية، لا نقبل بإظهار الناس داخل حاويات القمامة ضمن أي برنامج كان. إن حفظ كرامة الإنسان من أولوياتنا. وهذا الأمر لا نقبله لتعارضه مع الأخلاق والقيم الصحفية.
وأضاف البيان: “نعلن من خلال صفحتنا الرسمية توقفنا عن دعم البرنامج الذي صورت لاجله هذه المقاطع. ونعلن أن هذا التصوير لا نقبل به ولا يمثل أخلاقنا ولا فكرنا وانه تصرف فردي وفوجئنا به”.

الفيديو في الرابط https://www.facebook.com/watch/?v=198751318550327

زر الذهاب إلى الأعلى