فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

كازاخستان: تأجيل محادثات “أستانة 5” إلى أجل غير مسمى

قالت وزارة الخارجية في كازاخستان صباح اليوم الخميس، إن “روسيا وتركيا وإيران” أرجأت جولة مقررة من المحادثات حول سوريا في أستانا، والتي كانت موسكو اقترحت أن تعقد في يومي 12 و 13 حزيران الجاري.

وذكر متحدث باسم الوزارة أنه لم يتضح بعد متى ستعقد الجولة المقبلة من المحادثات التي يشارك فيها وفد من نظام الأسد، وبعض فصائل المعارضة السورية.

ويشار إلى أن دول تركيا وروسيا وإيران، اتفقت خلال اجتماعات “أستانا 4″، في 4 أيار الماضي، على إقامة “مناطق تخفيف التوتر”، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا.

الجدير في الذكر أن سريان هذا الاتفاق قد بدأ في منتصف ليل 6 أيار، ويشمل 4 مناطق في: محافظات إدلب، وحلب، وحماة، وأجزاء من اللاذقية، فيما يتعرض الاتفاق لاختراقات من قبل روسيا ونظام الأسد من اليوم الأول لبدء تطبيقه، وواصل الجانبان مع الميليشيات الإيرانية قصفهم للمناطق المشمولة في “تخفيف التصعيد” بالإضافة إلى استمرار العمليات العسكرية عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى