فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

لبنان يرفض استخدام مجاله الجوي لاستهداف سوريا من قبل إسرائيل

أعربت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، عن رفضها استخدام الأجواء الجوية اللبنانية للطائرات الحربية الإسرائيلية في قصف مواقع النظام السوري في دمشق.
ووأبدت وزارة الخارجية عن إدانتها تجاه القصف الجوي الإسرائيلي على محيط العاصمة السورية دمشق، مستنكرةً، “أي اعتداء على سيادة سوريا الشقيقة”، وفق قولها.
ودعت الخارجية اللبنانية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة لسيادة لبنان، وذلك في انتهاك واضح للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية”.
وكانت شنت الطائرات الحربية الإسرائيلة، غارات جويّة على مواقع قوات النظام السوري في محيط العاصمة “دمشق”، منتصف ليلة الأربعاء – الخميس.
وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” وقتها، إن دفاعاتها الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي استهدف نقاطا في محيط العاصمة دمشق وأسفر عن إصابة 4 جنود سوريين.
وأوضحت وكالة “سانا”، إنه وفي حوالي الساعة 00:56 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.
وأضاف المصدر وقتها: وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها. كما أدى العدوان إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.
وكانت نقلت وكالة المنار التابع لحزب الله اللبناني، أن أحد صواريخ الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري لاحق طائرة حربية اسرائيلية في أجواء المنطقة الحدودية وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى