الأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيد

مؤسسة شبابية تطلق حملة توعوية شمال سوريا.. تعرف عليها

 

خاص – ثقة

أطلقت مؤسسة شباب التغيير، خلال الشهر الجاري، حملة خدمية شمال سوريا، بهدف زيادة الوعي لأهمية الطرقات والمحافظة عليها، تحت عنوان “طرقات بلا عثرات”.

وقال منسق الحملة “نور نبهان”، لوكالة ثقة، إن “مدة الحملة ثلاثة أشهر وتعتمد على منشورات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبروشورات تُوزع على الأهالي”
وأكد أن “الهدف من الحملة رفع سوية الوعي عند المواطنين لأهمية الطرقات وضرورة المبادرة ولو فردياً لإصلاحها”.

وأضاف “نبهان”، أن “منطقة الشمال السوري وخاصةً طريق أطمة – قاح، تعاني من سوء كبير بالطرق العامة، الأمر الذي تسبب بارتفاع عدد الحوادث والأضرار للأشخاص والآليات، ما يجعل المحافظة على الطرق مسؤولية الجميع”.

وعن أهمية مثل هذه الحملات، قال “أحمد العليان” وهو أحد سكان المخيمات العشوائية في “أطمة”، إن “أهميتها تأتي أولاً من راحة الأهالي وتسهيل حركة عبورهم وتنقلاتهم”، مشيراً إلى أنه “قام بالتعاون مع جيرانه بإصلاح الطريق القريبة من مخيمهم”.

كما أكد “عبد الرزاق عبد الرزاق” منسق التدريبات في “شباب التغيير”، أن “هذه الحملة لاحقة لحملات سابقة مثل حملة دلّني_أنا المستقبل _منارات، وجميعها تهدف إلى رفع وعي المجتمع ليساهم بشكل إيجابي في صنع القرار”.

يذكر أن النظام السوري أوقف جميع البلديات والمؤسسات الخدمية عن العمل في المناطق الخارجة عن سيطرته منذ بداية الثورة السورية عام 2011، مما أدى إلى تدهور حالة الطرق بسبب عدم القيام بأي مشاريع ترميم أو إصلاح لها طيلة السنوات الماضية، فضلاً عن تعرضها للقصف المدفعي والجوي من قبل النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى