الأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيد

لتلبية حاجات العائلات.. “دكّان” متنقل لخدمة العائلات قررت البقاء في ريف حماة الغربي

 

خاص – ثقة

دفع القصف المستمر الذي تشنه قوات النّظام على قرى وبلدات ريف حماة الغربي، معظم العائلات لمغادرة منازلها، تاركين خلفهم وذكريات لا تنسى، وشوارع باتت خالية من سكانها إلّا من لم تسعفه الظّروف المادية للخروج من المنطقة.

تدمير المحلّات التّجارية والأسواق، لم تمنع المدنيّين من الحصول على حوائجهم الأساسيّة، من خلال “دكان” متنقل، يتغيّر مكانه بحسب الظّروف.

ويهدف المشروع البسيط لخدمة العائلات التي فضّلت البقاء وعدم مغادرة منازلها، ومصدر دخل للقائمين عليه، في ظل توقف الزّراعة وانعدام ولعمل في ريف حماة.

مدفعية النّظام تستهدف وبشكل شبه يومي بلدات وقرى “الزيارة الحواش وقسطون وزيزون” في سهل الغاب، وحتى أماكن التّعليم لم تسلم من قصف قوات النّظام.

يفضّلون الموت على الرّحيل من ديارهم، ومسقط رأسهم على الرّغم من خطورة السّكن فيها، ولحظة إعادة للذّكريات كفيلة بنسيان الواقع رغم مرارته.

يذكر أن ريف حماة يتعرض لقصف مستمر منذ بداية شهر شباط الماضي، وبالرغم من إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في إدلب، في نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، حيث سجلت عشرات الانتهاكات لقوات النظام وروسيا والتي أدت منذ لحظة إعلان الهدنة وحتى الآن إلى مقتل 35 مدنياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى