هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

شهداء وجرحى بصواريخ روسية استهدفت منازل المدنيين في إدلب

 

خاص – ثقة

قُتل وأُصيب أكثر من خمسة مدنيين، اليوم السبت، بقصف لطائرات النظام وروسيا على ريف إدلب.

وقال مراسلنا ، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بأكثر من 19 غارة جوية مطار تفتناز ومحيطه ومخيماً للنازحين بريف إدلب، ما أدى إلى مقتل رجل مسن وسيدة، إضافة إلى سقوط العديد من الجرحى.

وطال قصف الطائرات الحربية الروسية قرى بلدات ريف إدلب “معرزيتا الركايا _تل النار _حزارينجبالا”.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا، على كل من “معرة حرمة _العامرية _موقا _كفرداعل _الركايا” بريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف حماة الغربي، استهدفت الطائرات الحربية الروسية قرى “القرقور_محطة كهرباء زيزون _خربة الناقوس “.

ويأتي ذلك بالرغم من الهدنة التي أعلنتها روسيا في آب/أغسطس الماضي، التي تنص على وقف إطلاق النار شمال سوريا.

ويذكر أن الحملة العسكرية التي نفذتها قوات النظام وروسيا قبل الهدنة الأخيرة، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، بالإضافة إلى نزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لتقديرات فريق “منسقو استجابة سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى