هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ماذا قال بوتين بخصوص مـ.ـعبر باب الهوى؟

وكالة ثقة

أصرّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على موقف بلاده الرافض لتقديم المساعدات الإنسـ.ـانية إلى إدلب والشمال السوري عبر معـ.ـبر باب الهـ.ـوى على الحدود التركية.

وقال بوتين في مقابلة مع قناة NBC اﻷمريكية: “يجب تنظـ.ـيم إيصال المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية إلى كل الناس بصرف النظر عن أي سياق سيـ.ـاسي” عبر “الحكومة الشــ.ـرعـ.ية في دمشق”.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأضاف: “إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن الحكومة المركزية في سوريا سوف تسـ.ـرق أو تنـ.ـهب شيئًا هناك، فالرجاء أن نضع المسـ.ـاعدات تحت سيطرة الصلـ.ـيب الأحمر والهـ.ـلال الأحمر الدولي ونتحقق من كل شيء”.

وتابع: “لا أعتقد أن أي شخص في الحكومة السورية مهـ.ـتم بسـ.ـرقة شيء من هذه المسـ.ـاعدات الإنـ.ـسانية هناك”.

بوتين يفضح حقيقة الموقف اﻷمريكي من اﻷسد

وكانت روسيا قد اقترحت إدخال المـ.ـساعدات اﻹنسـ.ـانية من مناطق سيـ.ـطرة النظام نحو الشمال عن طريق معـ.ـابر “سراقب” و”ميزنار” شرقي إدلب، ومعـ.ـبر “أبو الزنديـ.ـن” شمالي حلب، وتهـ.ـدد باستخدام الفيـ.ـتو ﻹغـ.ـلاق مـ.ـعبر باب الهوى.

زر الذهاب إلى الأعلى