جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بوتين يفضح حقيقة الموقف اﻷمريكي من اﻷسد

وكالة ثقة

وكالة ثقة

انتقد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” موقف الولايات المتحدة اﻷمريكية والدول الغربية الداعي لرحيل اﻷسد، مؤكداً في الوقت عينه أنهم لا يريدون ذلك لعدم وجود البديل.

وقال الرئيس الروسي لوكالة “إن بي سي” الأمريكية، نشرت وكالة “تاس” الروسية جزءاً منه اليوم الاثنين: “سألت نظرائي الأمريكيين، هل تريدون أن يرحل الأسد؟ من سيحل محله؟ ماذا سيحدث عندما يتم استبداله بشخص ما؟”.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأضاف: “الإجابة التي تلقيتها كانت غريبة وهي لا أعرف، إذا كنت لا تعرف ما سيحدث بعد ذلك، فلماذا تغير؟.. يمكن أن يكون ليبيا الثانية أم أفغانستان أخرى، هل تريدون ذلك، قال الأمريكيون لا”.

وتأتي هذه التصريحات قبيل اجتماع بوتين المرتقب مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، والمقرر عقده في العاصمة السويسرية “جنيف”، في 16 حزيران يونيو الحالي.

ماذا أسفر اجتماع بايدن مع أردوغان؟

ودعا بوتين في تصريحاته أمس اﻷمريكيين للجلوس والبحث عن حلول توفيقية مقبولة لجميع الأطراف، معتبراً أن “هذه هي الطريقة التي يتحقق بها الاستقرار، ولا يمكن تحقيق ذلك بفرض وجهة نظر معينة”.

يذكر أن القمة المرتقبة ستبحث عدداً كبيراً من الملفات، منها سوريا والحل السياسي وإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، ووقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى