خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

متحدث باسم الخارجية الاميركية: لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي

وكالة ثقة

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية سامويل وربيرغ، في حديث لقناة “الجديد” أننا “نشجع دور الجامعة الدول العربية ولكن لا نتفق مع قرار السعودية بتطبيع العلاقات مع سوريا”، مشيرا الى انه “لدينا رؤية أخرى عن السعودية ولكن لدينا نفس الأهداف”.

من جهة اخرى، شدد وربيرغ على انه “لا يمكن عودة النازحين السوريين بسبب الظروف غير المناسبة وقبل الحل السياسي والقرار يجب ان يكون بيد النازحين”.

وذكر أن “الولايات المتحدة تعتبر “حزب الله”، منظمة ارهابية وليس لدينا أي تواصل معه، ونحن نريد أن نرعى الاستقرار”، مشددا على أن “انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يكون بيد الشعب اللبناني، ولا نرى ان الحزب يلعب دورا مهما في هذا الموضوع”.

ولفت إلى “أننا لن تتدخل في موضوع انتخاب الرئيس وعلى لبنان ان يأخذ القرار، فهذا ليس قرار اي دولة الا لبنان”.

ورأى ان كل هذه الاوضاع تشكل تحديات اضافية امام اللبنانيين، ويجب ان تكون هناك حكومة لتأخذ قرارها وتتفاوض مع الصندوق النقد الدولي والولايات المتحدة”.

وحول مذكرة توقيف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أوضح المسؤول الأميركي أنّ “هذا قرار الحكومة الفرنسيّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى