إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مدنيون أوكرانيون يسممون الجنود الروس عبر الكعك والكحول

مدنيون أوكرانيون يسممون الجنود الروس عبر الكعك والكحول

وكالة ثقة

قتل جنديان روسيان، أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، جرّاء تناولهما كعك مسموم قُدم لهم من قبل مدنيين أوكرانيين، وفقاً لما ذكره بيان للاستخبارات الأوكرانية.

ووفقاً للبيان فإن مدنيون أوكرانيون سمموا مئات الجنود الروس عن طريق تقديم الكعك والكحول لهم على أنها هدايا في مدينة إيزيوم الأوكرانية.
وأكّد البيان مقتل جنديين روسيين وإصابة 28 آخر جرّاء تناولهم كعك مسموم.

وأوضح البيان أنه تم نقل 500 جندي روسي أيضا إلى المستشفيات بعد احتسائهم مشروبا كحوليا ملغما بالسم قدمه لهم المدنيون”.

وبحسب البيان فإن الجنود الروس الذين سقطوا قتلى جرّاء تناولهم الهدايا المسمومة في المدينة الممتدة على ضفة نهر دونت في مقاطعة خاركيف شرق البلاد، وفقا لما أعلنته إدارة الاستخبارات الرئيسية.

وعندما أطلقت روسيا العنان لغزوها في 24 فبراير في أكبر هجوم تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بدا من المرجح أن تسقط الحكومة الأوكرانية بسرعة.

لكن مع وصول الحرب أسبوها الرابع، يبدو أن موسكو غارقة في حملة عسكرية طاحنة، مجهولة النتائج حتى الآن.

ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا يسود غموض كبير عند الحديث عن عدد قتلى الجنود الروس، إذ هناك تباين في الأرقام التي تعلنها القيادة العسكرية الروسية وتلك المعلنة من قبل السلطات الأوكرانية.

ففي الوقت الذي تتحدث فيه كييف عن مقتل 15 ألف جندي روسي، لا تعترف موسكو سوى بـ1351 قتيلا، فيما تتحدث واشنطن عن 7 آلاف جندي روسي قتلوا، في حرب الأرقام هذه، تعتمد أوكرانيا على برنامج أمريكي يقوم بمقارنة صور الجنود القتلى باعتماد قاعدة بيانات تضم آلاف المعطيات الشخصية.

في المقابل يرى مراقبون أن الأمر قد تكون له عواقب وخيمة مرتبطة بعدم التدقيق في هوية الأشخاص الذين قتلوا.

زر الذهاب إلى الأعلى