جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مستجـ.ـدات قضـ.ـية “لافارج” الفرنسية وتعـ.ـاملها مع تنظـ.ـيم داعـ.ـش بسوريا

مستجـ.ـدات قضـ.ـية “لافارج” الفرنسية وتعـ.ـاملها مع تنظـ.ـيم داعـ.ـش بسوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

رفـ.ـضت محكمة النقـ.ـض الفرنسية تبني حكـ.ـم استئنـ.ـافي يقـ.ـضي بإلغاء الاتهـ.ـام بـ”التـ.ـواطؤ في جـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية”، موجـ.ـهة لشـ.ـركة لافارج لصناعة الإسمـ.ـنت، وفرعـ.ـها في سوريا.

وقـ.ـررت المحـ.ـكمة إلغـ.ـاء الحـ.ـكم الصـ.ـادر عن محكـ.ـمة الاستئـ.ـناف في باريس القـ.ـاضي بإبطـ.ـال الاتهـ.ـام، المـ.ـوجه إلى شركة لافارج بشأن أنشطتها في سوريا حتى العام 2014.

وكانت لافارج قد أقرت بأن الشركة السورية التابعة لها، دفـ.ـعت أموالا لمجمـ.ـوعات منها تنـ.ـظيم داعـ.ـش من أجل مواصـ.ـلة عمـ.ـلها في ريف حلب الشرقي بعد 2011، وتقـ.ـدر بمـ.ـلايين اليـ.ـوروهـ.ـات.

وتعـ.ـتبر محـ.ـكمة النقـ.ـض أعلى هيـ.ـئية قضـ.ـائية فرنسية، ويشكل قـ.ـرارها انتكـ.ـاسة كـ.ـبيرة للشـ.ـركة، التي رفـ.ـضت عدة تهـ.ـم موجـ.ـهة لها في تحقـ.ـيق يجـ.ـريه قضـ.ـاة فرنسيون.

زر الذهاب إلى الأعلى