هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مسـ.ـؤول إيـ.ـراني مسـ.ـتاء لاستحـ.ـواذ روسيا على “حـ.ـصة اﻷسد” في سوريا

مسـ.ـؤول إيـ.ـراني مسـ.ـتاء لاستحـ.ـواذ روسيا على “حـ.ـصة اﻷسد” في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتـ.ـقد مسـ.ـؤول اقتـ.ـصادي إيـ.ـراني سيـ.ـر العـ.ـلاقـ.ـات التجارية لطهـ.ـران مع نظـ.ـام اﻷسد، في مقـ.ـابل حصـ.ـول روسيا على الحـ.ـصة اﻷكـ.ـبر من الاسـ.ـتثمـ.ـارات والمكـ.ـاسب.

ونقل موقع “إيران إنتـ.ـرناشـ.ـيونـ.ـال” عن نـ.ـائب رئيـ.ـس غـ.ـرفة التجـ.ـارة الإيـ.ـرانية السورية المشتركة علي أصـ.ـغر زبـ.ـردسـ.ـت، قوله إن عـ.ـلاقـ.ـات طهـ.ـران التجارية مع النظـ.ـام لاتز.ال “بطـ.ـئية للغـ.ـاية” بينـ.ـما “تحـ.ـظى روسيا بالمنـ.ـفعة الاقتـ.ـصادية في سوريا”.

وأضاف “زبـ.ـردسـ.ـت” أن “الروس حصـ.ـلوا على عـ.ـدة مشـ.ـاريع لإعـ.ـادة إعمار سوريا” في إشـ.ـارة إلى استحـ.ـواذ موسـ.ـكو على منـ.ـاجم الفـ.ـوسـ.ـفات، والمطـ.ـارات وقاعـ.ـدة طرطوس، وتوقيع عـ.ـدد من الشركات الروسية اتفـ.ـاقـ.ـات اقتـ.ـصادية مع النظـ.ـام.

وكانت تقـ.ـارير قـ.ـريبة قد أكـ.ـدت ارتفـ.ـاع قيـ.ـمة الصـ.ـادرات الإيرانية إلى النـ.ـظام السوري بنـ.ـحو 73 بالمـ.ـئة العام الحـ.ـالي على أسـ.ـاس سنـ.ـوي.

زر الذهاب إلى الأعلى