خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

تقـ.ـرير يكـ.ـشف عن قلـ.ـق “قـ.ـسد” من إمكـ.ـانية انسـ.ـحـ.ـاب القـ.ـوات اﻷمريكية

تقـ.ـرير يكـ.ـشف عن قلـ.ـق “قـ.ـسد” من إمكـ.ـانية انسـ.ـحـ.ـاب القـ.ـوات اﻷمريكية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّر “معـ.ـهد واشنطن لسيـ.ـاسات الشرق الأدنى”، من انسـ.ـحاب القـ.ـوات اﻷمريكية من شمال شرقي سوريا على غـ.ـرار ما حدث في أفغـ.ـانسـ.ـتان، كاشـ.ـفا عن قلـ.ـق في صفـ.ـوف ميلـ.ـيشيا قسـ.ـد، التي تحتـ.ـمي بواشنطن.

ودعا المعهد في تقـ.ـرير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايـ.ـدن، إلى تقـ.ـويض أي مشـ.ـروع يتضـ.ـمن سـ.ـحب القـ.ـوات، و”طمـ.ـأنة قـ.ـسد بصوت عالٍ وبشكل علـ.ـني”.

واعتـ.ـبر التقـ.ـرير، أنه عقـ.ـب الانسـ.ـحاب من أفغـ.ـانسـ.ـتان، يجب على إدارة بايدن إبـ.ـلاغ قـ.ـسد بأن واشـ.ـنطن ليست لديها خـ.ـطط لمغـ.ـادرة شمال شرق سوريا، حيث أن “الشـ.ـراكة مع “قسـ.ـد” تكـ.ـتسب أهـ.ـمية خاصة”.

ورآى التقـ.ـرير أن تلك “اﻷهـ.ـمية” تنبع من طبيعة الوضـ.ـع غرب الفـ.ـرات، حيث “لاتز.ال قـ.ـوات النظـ.ـام السوري عاجـ.ـزة عن القضـ.ـاء على تنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، ولذلك ينبـ.ـغي على مستـ.ـشاري التحـ.ـالف الدو.لي النظر في احتـ.ـمال أن يعيد التنـ.ـظيم انتـ.ـشاره الإقليـ.ـمي هناك على المـ.ـدى القـ.ـريب، خاصة إذا قـ.ـررت قـ.ـوات النـ.ـظام تركيز قـ.ـوتها في مكان آخر، مثل درعا أو إدلب”.

وأشار إلى أن ظـ.ـهور تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” مجـ.ـددا جنوبي مناطق سيـ.ـطرة قسـ.ـد، سيـ.ـشكل مخـ.ـاطر كبيرة، لذا “يجـ.ـب أن يسـ.ـاعد التحـ.ـالف الدولـ.ـي شركاءه المحـ.ـليين على الاستعـ.ـداد للعـ.ـودة المحتـ.ـملة لهجـ.ـمـ.ـات التنظـ.ـيم، واستمـ.ـرار مسـ.ـاعدة “قسـ.ـد” على تحـ.ـسين دفـ.ـاعـ.ـاتها في السـ.ـجون ومـ.ـخيم الهـ.ـول”.

وكان الانسـ.ـحاب اﻷمريكي المفـ.ـاجئ من أفغـ.ـانسـ.ـتان قد أثـ.ـار مخـ.ـاوف قسـ.ـد بسبب ما حلّ بعـ.ـملاء واشـ.ـنطن هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى