هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

منظـ.ـمة دولـ.ـية: يجـ.ـب على روسيا مسـ.ـاعدة النـ.ـظام بسوريا في مواجـ.ـهة التسـ.ـرّب

منظـ.ـمة دولـ.ـية: يجـ.ـب على روسيا مسـ.ـاعدة النـ.ـظام بسوريا في مواجـ.ـهة التسـ.ـرّب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا “الصنـ.ـدوق العالـ.ـمي للطبيعة” (WWF) روسيا، إلى مسـ.ـاعدة نظـ.ـام اﻷسد في مكـ.ـافحة بقـ.ـع النـ.ـفط في البـ.ـحر المتوسط، والتي تحـ.ـوّلت إلى كـ.ـارثة إقليـ.ـمية، على غـ.ـرار المسـ.ـاعـ.ـدات التي قـ.ـدّمـ.ـتها لدول المنطقة في مـ.ـواجـ.ـهة كـ.ـوارث طبيعية.

وقال رئيس الصنـ.ـدوق في روسيا، أليكـ.ـسي كنيـ.ـجنيـ.ـكوف، إن على روسيا مسـ.ـاعدة حـ.ـكـ.ـومة النظـ.ـام في سوريا لتنظـ.ـيف التسـ.ـرب النفـ.ـطي، منـ.ـوها بأن الاتحـ.ـاد الأوروبي لن يقدم المسـ.ـاعدة بسبب العقـ.ـوبـ.ـات.

وأضـ.ـاف كنـ.ـيجنيـ.ـكوف: “قـ.ـدمـ.ـت روسيا مسـ.ـاعدة كـ.ـبيرة لدول البحر الأبيـ.ـض المتـ.ـوسط في إطـ.ـفاء حـ.ـرائـ.ـق الغـ.ـابات، وحـ.ـجم عـ.ـواقـ.ـب التلـ.ـوث في سوريا يستـ.ـحق المسـ.ـاعدة على المسـ.ـتوى الحكـ.ـومي الدو.لي في القـ.ـضاء على عـ.ـواقـ.ـب انسـ.ـكاب النفط البحـ.ـري وإز.الة زيت الوقـ.ـود من الساحل وسـ.ـطح البحر، وتظـ.ـهر التجـ.ـربة أنه يمـ.ـكن القـ.ـيام بذلك بسـ.ـرعة وكـ.ـفاءة”.

وأوضـ.ـح أن “الاتحـ.ـاد الأوروبي لن يسـ.ـاعد سوريا بسـ.ـبب الخـ.ـلافـ.ـات السـ.ـياسية، بينما روسيا لديـ.ـها الخـ.ـبرة والوسائل للقـ.ـيام بذلك”.

وكـ.ـانت روسيا قد قـ.ـدّمـ.ـت مسـ.ـاعدة إلى تركيا والجـ.ـزائر وغيـ.ـرهـ.ـما في مواجـ.ـهة الحـ.ـرائـ.ـق الواسـ.ـعة التي انـ.ـدلـ.ـعت خـ.ـلال الفتـ.ـرة المـ.ـاضية.

زر الذهاب إلى الأعلى