هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

مصدر لـ”ثقة” مليشيات إيرانية جديدة تنشط ضمن منطقة ريف حماة الشرقي (خاص)

وكالة ثقة – خاص

تواصل إيران ومليشياتها فرض هيمنتها المطلقة على معظم مناطق نفوذ نظام الأسد، وتعمل جاهدة وبشتى الطرق على التغلغل في الجسم السوري.

وتشهد معظم المناطق السورية تحركات يومية للإيرانيين والميليشيات التابعة لهم، عبر سعي متواصل لترسيخ وجود طهران بأساليب عدة، وخطة ممنهجة لتغيير ديمغرافية المناطق.

في هذا السياق، أفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة بأن مليشيا “لواء الإمام الحجة” التابع للحرس الثوري الإيراني، أنشأت سلسلة من المقرات العسكرية ضمن منطقة “عقيربات وحمادة عمر” وعدد من القرى المحيطة بها بريف حماة الشرقي.

وأوضحت مصادر الوكالة، أن مليشيا “لواء الإمام الحجة” استولت على عدد من المنازل ضمن بلدتي عقيربات و حمادة عمر بريف حماة الشرقي، متذرعة بخلوها من أصحابها، وهم من المدنيين المقيمين خارج مناطق سيطرة نظام الأسد.

كما أمهلت الميليشيا أصحاب بعض المنازل الفارغة مدة لا تتجاوز الشهر، إمّا عودة مالكيها إليها أو الاستيلاء عليها وتحويلها لمقرات عسكرية تابعة للمليشيا.

يذكر أن منطقة ريف حماة الشرقي تعتبر مركز لصالح المليشيات الإيرانية، حيث عمدت القوات الإيرانية على استحداث سلسلة من المقرات العسكرية وإقامة معسكرات خاصة بتلك المليشيات ضمن المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الإيرانية، ونشر فكر التشيع بين الأوساط الأهلية، بهدف بسط نفوذها في سوريا، والنشاطات التي تقام في مناطق سيطرتها، تعتبر خطوة تخدم مصالحها وأهدافها الاستراتيجية في عموم مناطق سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى