هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

مبادرة قطرية شمال سوريا لنقل مباشر لمباريات كأس العالم “مجاناً”

وكالة ثقة

أعلنت دولة قطر عن مبادرة في شمال غربي سوريا تحت مسمى “يلا حيهم ارحبو”، تتضمن افتتاح عدة صالات مجانية مخصصة للاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، لإتاحة الفرصة للأهالي في الشمال السوري لمتابعة مونديال قطر بشكل يومي، الذي من المقرر أن ينطلق يوم غد الأحد 20 تشرين الثاني ويستمر حتى 18 كانون الأول القادم.

وفي تصريح خاص لوكالة “ثقة”، أوضح منسق المبادرة “عبد الملك عبود”، أن دولة قطر دعمت المبادرة تقديراً منها لظروف السوريين من الناحية النفسية وضغوط الحرب التي يتعرض لها الاهالي، وللترفيه عن أنفسهم، وأيضاً من الناحية المادية التي تعيق إمكانية حضور الكثيريين من مشجعين كرة القدم.

وستشمل المبادرة وفقاً لـ”عبود”، افتتاح 5 صالات في مناطق رئيسية، وهي، “مطعم ومقهى بيت البيتزا الكائن في دوار الميتم بمدينة أعزاز”، و”صالة مركز الشباب والرياضة الكائنة غربي دوار الجحجاح بمدينة الباب”، و”صالة الإسكندرون الكائنة على طريق جنديرس مقابل سوق الدراجات النارية في مدينة عفرين”، و”صالة مخيم المحمدية الكائن في قرية دير بلوط بريف عفرين، وذلك في الخيمة الكبيرة داخل المخيم”، و”مطعم وكافتيريا النوفرة الكائن في شارع 22 طريق الصناعة مقابل فرن السلام في مدينة الدانا بريف إدلب”.

ولفت “عبود” إلى أن افتتاح الصالات سيكون عند الساعة 05:00 مساءاً من يوم الأحد 20 تشرين الثاني، بالتزامن مع الإعلان الرسمي لبداية مباريات كأس العالم.

مبيناً أن المبادرة هي وسيلة للسوريين المتواجدين في المخيمات من أجل مواكبة البطولة العالمية، وستتيح لهم الفرصة لمشاهدة مباريات كأس العالم، كونهم غير قادرين على شراء شاشات للمشاهدة، كما أن قوة الإنترنت المتوفر لديهم لا تسمح لهم بذلك.

وختم “عبود” حديثه بالإشارة إلى أن هذه المبادرة الإنسانية ليست الأولى لدولة قطر في الشمال السوري، حيث تشرف الدوحة والمنظمات التابعة لها على قسم كبير من الأعمال الخدمية والإنسانية التي تساهم في تحسين ظروف المقيمين في المناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى