هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

هجوم إسرائيلي جديد على مواقع في سوريا والنظام يعترف بخسائره

وكالة ثقة

اعترف نظام الأسد بمقتل عدد من عناصر قواته بغارات جوية إسرائيلية صباح اليوم السبت، استهدفت مواقع في المنطقتين الساحلية والوسطى.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن 4 عناصر قتلوا وأصيب آخر بجروح، من جراء غارات جوية إسرائيلية على نقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة 6.30 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية”.

وأوضح المصدر أن “الوسائط الدفاعية الجوية تصدت لصواريخ العدوان، الذي أدى إلى مقتل أربعة عسكريين وإصابة عسكري بجروح ووقوع خسائر مادية”.

من جانبها، قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن الغارات نفذتها طائرات إسرائيلية من فوق البحر الأبيض المتوسط المقابل لمدينة بانياس على الساحل السوري، مستهدفة مواقع عسكرية في المنطقة الساحلية والوسطى، مؤكدة أن “الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها”.

كما نقلت “سبوتنيك” عن شهود عيان في مدينتي جبلة وطرطوس قولهم إن “صواريخ الدفاع الجوي انطلقت من محيط المدينتين لملاقاة الصواريخ القادمة من البحر”، وادعوا إسقاط بعضها.

وتشنّ إسرائيل باستمرار ضربات جوية في سوريا، واستهدفت ضربات سابقة مواقع لقوات الأسد وأهدافاً للميليشيات الإيرانية وأخرى لميليشيا “حزب الله” اللبناني، ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات، لكنها تقول إنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

والأحد الماضي، أدت غارات إسرائيلية على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي إلى مقتل عنصرين من قوات النظام إصابة ثلاثة آخرين بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى