فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

مطالبات أمريكية لبادين بالتـ.ـدخل في درعا.. ورسالة من اﻷهالي إلى “اللجنة الدستورية”

مطالبات أمريكية لبادين بالتـ.ـدخل في درعا.. ورسالة من اﻷهالي إلى “اللجنة الدستورية”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا مُشـ.ـرِّعون أمريكيون إدارة الرئيس جو بايدن للتـ.ـدخل ووقْـ.ـف التصـ.ـعيد في درعا جنوب سوريا، فيما تستـ.ـمر المـ.ـفاوضات وسط هدوء حـ.ـذر، ودعـ.ـوات من اﻷهالي لفـ.ـك الحـ.ـصار.

وفي رسالة كتبها مُشـ.ـرِّعون ديمقراطيون وجمهوريون أمريكيون، تم حث إدارة بايدن على تحميل النـ.ـظام السوري وإيران مسـ.ـؤولية ما يجري و”الوقـ.ـف الفوري” للحـ.ـصار الذي تتعـ.ـرض له المدينة.

وقال رئيس لجنة العـ.ـلاقـ.ـات الخارجية في مجلس الشيـ.ـوخ الديمقراطي “بوب منديز”: إن “أعمال العـ.ـنف وحصـ.ـار المدنيين على مدى شهر كامل في درعا أمـ.ـر مُثِير للغضـ.ـب وهو دليل آخر على عـ.ـدم شـ.ـرعية نظـ.ـام الأسد الذي يجب محـ.ـاسبته مع داعـ.ـميه الروسيين والإيرانيين”.

من جهتهم طـ.ـالب أهالي درعا البلد، في بيان، ممثلي المعـ.ـارضة السورية في المحافل الدولية، بتعليق نشاطـ.ـاتهم والانسـ.ـحاب، والضغـ.ـط على الدول الراعية لهذه المسـ.ـارات حتى يُرفـ.ـع الحـ.ـصار.

وطالب البيان ممثـ.ـلي المـ.ـعارضة بإرغـ.ـام الدول المعـ.ـنية على “احتـ.ـرام ما ضمـ.ـنته من اتفـ.ـاقـ.ـيات” متـ.ـوجها بخطـ.ـابه إلى أعضاء “اللجنة الدستورية” من أبناء درعا بشكل خاص.

ودعا أهالي درعا أعضاء اللجنة من أبناءها لتعليق عضـ.ـويتهم فيها، حتى رفـ.ـع الحـ.ـصار ووقـ.ـف العمـ.ـليات العسكـ.ـرية.

كما رفـ.ـض البيان “الانـ.ـزلاق نحو العـ.ـنف” مـ.ـؤكدا “دعـ.ـم جهود التسـ.ـوية السلـ.ـمية وفق مسـ.ـارات التفـ.ـاوض الدو.لي” ومعـ.ـتبرا أن الحـ.ـصار هو “دليل على غياب إرادة الحل السـ.ـياسي من طـ.ـرف نظـ.ـام الأسد”.

يذكر أن قـ.ـوات النظـ.ـام مازالت تقوم بعمـ.ـليات هجـ.ـوم وقصـ.ـف محدودة وسط استمـ.ـرار الحـ.ـصار والضغـ.ـط لفـ.ـرض الاستـ.ـسلام على درعا البلد.

خطوة فرنسية عاجـ.ـلة ﻹنـ.ـقاذ اقتصاد لبنان المتهـ.ـالك.. وتحـ.ـذير للسـ.ـياسيين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء أنه سيعمل على جمع أكثر من 350 مليون دولار من المـ.ـساعدات للبنان خلال مؤتمر للمانحين في الذكرى السنوية لانفـ.ـجار مرفأ بيروت.

وأكد أيضاً أنه سيقوم بإرسال تحـ.ـذير آخر إلى النخبة السـ.ـياسة اللبنانية المتنـ.ـاحرة، مؤكـ.ـدا أن “الحاجة إلى حكومة باتت أكثر إلحاحا نتيجة ﻷن الوضع مستمر في التـ.ـدهور”.

وينبع الاهتمام الفرنسي الخاص بلبنان من كونه مستعـ.ـمرة سابقة حيث تحـ.ـرص باريس على بقاء نفـ.ـوذها وإرثها الاستـ.ـعماري هناك.

ورغـ.ـم عام كامل من الضـ.ـغوط الفرنسية والدولية على لبنان لم يفلح السـ.ـياسيون بعد في تشكيل حكـ.ـومة قادرة على إعادة بناء البلاد.

وفـ.ـرضت فرنسا حـ.ـظر سفر على بعض كبار المسـ.ـؤولين اللبنانيين كما أقنـ.ـعت الاتحاد الأوروبي بالموافقة على إطار عقـ.ـوبات جاهـ.ـز للاستخـ.ـدام.

وحصل ماكرون على تعهـ.ـدات من السـ.ـياسيين اللبنانيين بالاتفاق على حكـ.ـومة خبـ.ـراء غير طـ.ـائفية، إلا أن تعـ.ـطيل حـ.ـزب الله لتلك الجـ.ـهود يحول دون ذلك.

وقال مكتب ماكرون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيشارك في المؤتمر الذي تستضـ.ـيفه الأمم المتحدة إلى جانب نحو 40 من زعماء العالم الآخرين، بما في ذلك قـ.ـادة مصر والأردن والعراق وكندا وبريطانيا.

يذكر أن مؤتمر العام الماضي الذي عقد بعد الانفجـ.ـار جمع حوالي 280 مليون دولار، لكن اﻷموال حجـ.ـبت عن الحكـ.ـومة بتـ.ـوجيه من ماكرون لوجود فاسـ.ـدين داخلها، وتم إيصالها عبر المنظـ.ـمـ.ـات غير الحكـ.ـومية وجـ.ـماعات الإغـ.ـاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى