إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

مـ.صادر تتحدث عن صفـ.ـقات خـ.طيرة في قمتي بايدن مع أردوغان وبوتين.. ما تفاصيلها!!!

وكالة ثقة

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” إن سوريا بمعابرها الحدودية وممراتها الداخلية، ستكون على طاولة الصـ.ـفقات والمقايضات، خلال قمتي الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيريه التركي رجب طيب أروغان، والروسي فلاديمير بوتين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إن التركيز خلال القمتين سيكون على إغاثة السوريين، مع اقتراب انتهاء صلاحية قرار إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا عبر الحدود في تموز (يوليو) المقبل.

وأوضحت أن واشنطن مهتمة باستمرار فتح المعابر الحدودية وزيادتها، خصوصاً إعادة فتح “اليعربية” بين مناطق سيـ.ـطرتها شرق الفرات والعراق، وتركيا مهتمة باستمرار فتح “باب الهوى” مع إدلب، وإعادة تشغيل معبر”باب السلامة” شمال سوريا، لكنها ليست متحمسة لفتح معبر “اليعربية” وتعزيز دور قـ.وات قسد.

وتابعت أن روسيا غير مهتمة بفتح معابر حدودية جديدة، لكنها مهتمة بتشغيل “المـ.ـمرات” الداخلية للضـ.ـغط على الأمم المتحدة والغرب للعمل مع النظام عبر دمشق.

وكانت تركيا قد ربطت تشغيل “الممرات” بين إدلب وريف حلب من جهة، وحكومة النظام من جهة ثانية، بإغلاق المعابر القائمة بين دمشق ومناطق سيـ.ـطرة قسـ.ـد.

وختمت الصحيفة”، أن المفاوضات القائمة بين الأميركيين والروس والأتراك حول تمديد القرار الدولي لإيصال المساعدات الإنسانية عبر الحـ.ـدود تتضمن في العمق البحث عن خيط يربط المعابر والممرات، ما يفتح الباب على صفـ.ـقات ومقايـ.ضات خلال قمتي بايدن مع كل من بوتين وأردوغان في الأيام المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى