هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مفاوضات جديدة بين تركيا ونظام اﻷسد حول المنطقة الشرقية

مفـ.ـاوضـ.ـات جـ.ـديدة بين تركيا ونظـ.ـام اﻷسد حـ.ـول المنطقة الشرقية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت مـ.ـصـ.ـادر إعلامية عن اقتـ.ـراب موعـ.ـد عقـ.ـد مبـ ـاحثـ.ـات جـ.ـديدة بين تركيا ونظـ ـام الأسد بشـ.ـأن ميـ.ـاه نهـ.ـر الفـ.ـرات المـ.ـار بشـ.ـرقي سوريا والعـ.ـراق.

ويمـ.ـثّل انخـ.ـفـ.ـاض مستـ.ـويـ.ـات المـ.ـاء في النهـ.ـر بسـ.ـوريا كـ ـارثة محـ.ـدقة بالمنـ.ـطقة ومـ.ـزارعـ.ـيها، حـ.ـيث تعـ.ـتمد بشـ.ـكل كـ.ـبير علـ.ـى النـ.ـهر في الري.

ونقـ.ـلت قنـ.ـاة “العـ.ـربية” عن مـ.ـصـ.ـادر لم تحـ.ـددها أن موسـ.ـكو والنظـ ـام السوري سيجـ.ـريـ.ـان محـ ـادثـ.ـات قـ.ـريبة مع مسـ.ـؤوليـ.ـن أتـ.ـراك لحـ.ـل أزمـ ـة مياه نهـ.ـر الفـ.ـرات.

وأوضـ.ـح المـ.ـصـ.ـدر أن هـ.ـذا التحـ.ـرك هو محـ.ـاولة لمنـ ـع وقـ ـوع كـ ـارثة إنسـ ـانية في محـ.ـافظة الرقة قد تنجـ.ـم عن الجـ ـفـ.ـاف المـ.ـستمـ.ـر.

وترتـ.ـبط دول المنـ.ـطقة الثـ.ـلاثة؛ تركيا والعـ.ـراق وسوريا باتفـ.ـاقية تحـ.ـدد كيـ.ـفية تقـ.ـاسـ.ـم ميـ.ـاه النهـ.ـر وحـ.ـصة كلّ مـ.ـنها.

زر الذهاب إلى الأعلى