هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

مليشيات إيران تواصل التغلغل في ديرالزور بطريقة جديدة

مليشيات إيران تواصل التغلغل في ديرالزور بطريقة جديدة

وكالة ثقة

كشفت مصادر لموقع “نداء الفرات”، عن قيام المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور بفتح فتح ورشات مهنية لتدريب النساء والشباب على ما أسمته مهارات الحياة الأساسية.
وقالت المصادر إن المركز سيقوم بتدريب النساء على الخياطة والكوافيرة والإسعافات الأولية بالتعاون مع الدفاع المدني في المدينة”.
وأوضح أن المكتب التربوي التعليمي في مدينة دير الزور أعلن أيضاً عن افتتاح ورشة مهارات الحياة الأساسية للشباب في حي القصور مع وجود باص للنقل ومجانية التسجيل.
وفي السياق، أكّدت المصادر أن منظمة جهاد البناء الإيرانية بدأت ببناء معهد لتدريس المذهب الشيعي في بلدة حطلة المحاذية لمدينة دير الزور.
وتسعى إيران جاهدة إلى تعزيز تواجدها في الشرق السوري من خلال تكثيف نشاطها الهادف إلى زيادة التوسع والتمدد الذي وصل خلال الأشهر القليلة الماضية إلى حد بناء حسينيات جديدة في مدينة دير الزور وريفها، بغية ضمان استمرار سيطرتها على الحدود مع العراق، وبالتالي تأمين الخط الواصل بين طهران ودمشق وبغداد، مستعينة بقادة محليين لمليشياتها ممن تضمن ولاءهم.
وتؤكد مصادر متعددة من دير الزور لوكالة ثقة أن الإيرانيين يحاولون أن يديروا المليشيات المحلية التي أسسوها، وكذلك التقرّب من المجتمع، بطريقة غير مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى