خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)

مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة، عن قيام مليشيات “فيلق القدس” الإيراني، أمس الأحد 25 أيلول/سبتمبر، بنقل ضباط وقياديين من مطار تدمر العسكري إلى منطقة الفنادق الواقعة جنوبي محافظة حمص (وسط البلاد).

وبحسب مصادر ثقة فإن مليشيا “فيلق القدس” الإيراني نقلت ضباط وقياديين من الجنسية الإيرانية من مقرات تواجدهم ضمن مطار تدمر العسكري باتجاه منطقة فنادق العباسية المتواجدة جنوبي مدينة تدمر بمسافة تقدر بنحو 20 كم.

وأكّد مصدر ثقة أن قرار النقل يأتي بهدف إقامة غرفة عمليات عسكرية مشابهة لغرفة العمليات المتواجدة ضمن مطار تدمر العسكري.

وذكرت المصادر أن الغرفة الجديدة تعد أكثر أمناً في حال تصاعد عمليات القصف الجوية ضد أهداف إيرانية وخاصة بالمنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن أبرز مهام غرفة العمليات الجديدة ستكون الإشراف على طرق نقل وإمداد الأسلحة عبر المنطقة الشرقية إلى المنطقة الجنوبية ومحافظتي “دمشق وحمص”.

ولفت إلى أن منطقة “الفنادق” تعتبر من أهم موقع القوات الإيرانية السرية في المحافظة.

يشار إلى أن المليشيات الإيرانية تتوزع في حمص في مناطق حسياء وتدمر ومهين والقريتين والسخنة والكم والطيبة، شرقي حمص.

ومؤخراً بدأت الميليشيات الموالية لإيران، ومنها فاطميون، وحركة النجباء وعصائب أهل الحق، وحزب الله، وقوات تابعة للفرقة الرابعة في قوات النظام، بالانتشار في المناطق الممتدة من منطقة حسياء جنوب شرقي حمص، مروراً بمناطق مهين والقريتين وتدمر والسخنة، وصولاً إلى مناطق جب الجراح في ريف حمص، ومناطق السلمية وأثريا والشيخ هلال شرقي حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى