خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

منسقو الاستجابة يُحذر.. فيروس كورونا بات مثيراً للفزع في حلب وإدلب

حذّر فريق منسقو استجابة سوريا، أمس الاثنين، في بيان له نشره على معرفاته الرسمية، من التفشي المتزايد لفيروس كورونا المستجد COVID-19.
واعتبر الفريق في بيانه أن التفشي بات مثيراً للفزع في مناطق شمال غرب سوريا، لوصول أعداد المصابين الـ20 ألف إصابة، مع ارتفاع عدد الوفيات إلى نحو 308 وفاة مؤكدة منذ تفشي الفيروس.
وأكّد على أن تسجيل الإصابات بشكل يومي في شمال سوريا، أصبح يشكل عبئا هائلا على المشافي وغيرها من المراكز الصحية التي تعالج المصابين بهذا المرض، على الرغم من الجهود المستمرة والمبذولة للسيطرة على المرض.
وذكر أن العاملين في مجال الرعاية الصحية تأثر أيضا بشكل كبير بسبب الأزمة، مشيرا أنه وصل عدد الإصابات بالفيروس في صفوفهم إلى نحو 2648 إصابة.
واضاف أن الانتشار المتزايد قد تكون عواقبه أخطر بكثير فيما يخص نقص الماء والغذاء والرعاية الصحية، إضافة إلى ذلك هناك خطر إهمال الأمراض الأخرى بسبب كوفيد-19 كالملاريا واللايشمانيا والأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم، والسل، والسكري، وغيرها.
وطالب الفريق في ختام بيانه من الوكالات الدولية والمنظمات الانسانية بذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم الصحي اللازم للمؤسسات الصحية في المنطقة، لإجراء المزيد من الاختبارات والتحاليل لكشف الحالات بشكل فوري والعمل على احتوائها، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم للسكان المدنيين في المنطقة في ظل ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 بشكل كبير يفوق قدرة المدنيين على تأمينها بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى